طيران العدوان السعودي يستهدف مخازن الغذاء بسوق حيدان في صعدة ومزارع المواطنين بمحافظة صنعاء

>نفذ سلسلة غارات على المناطق السكنية بالعاصمة:
>أضرار بالغة في المحلات التجارية والأراضي الزراعية ومنازل السكان في مديريات حيدان وسنحان وجحانة
> 59  شهيدا وجريحا وتدمير 150 منشأة ومنزل في سنحان منذ بدء العدوان

محافظات / سبأ
جدد طيران العدوان السعودي قصفه بعدة غارات مديرية حيدان محافظة صعدة .
وأوضح مصدر أمني بصعدة لـ (سبأ)أن طيران العدو السعودي الغاشم شن سلسلة من الغارات الجوية مستهدفاً محلات المواطنين بسوق حيدان الشعبي بمدينة حيدان ما أدى إلى تدمير المحلات التجارية ومخازن الغذاء .
وعاود طيران العدو السعودي الغاشم قصفه على العاصمة صنعاء واستهدف بسلسلة من الغارات المكثفة صباح أمس الجمعة عدداً من المناطق في مديرية السبعين .
وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة لـ (سبأ) أن طيران العدوان السعودي استهدف منطقة النهدين بمديرية السبعين بعدة غارات وقنابل شديدة الانفجار ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين وتهشم نوافذ المباني السكنية المجاورة.
وجدد المصدر الأمني بأمانة العاصمة مطالبته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية إزاء استمرار جرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني وقتل أبنائه وتدمير مقدراته وبنيته التحتية بشكل همجي وبربري على مدى ثمانية أشهر بالعاصمة صنعاء والمدن اليمنية غير مفرق بين منشأة خاصة أو مدنية أو عسكرية في انتهاك واضح ومخالف لكل المواثيق والقوانين الدولية الإنسانية والأعراف والقيم الدينية ومبادئ حسن الجوار.
كما شن طيران العدوان السعودي الغاشم أمس 11 غارة على مديرية سنحان بمحافظة صنعاء .
وأوضح مصدر محلي بالمديرية لـ (سبأ) أن طيران العدوان السعودي استهدف منطقة المحاقرة بـ 11غارة محدثة أضراراً بالأراضي الزراعية ومراعي الأغنام.
واستنكر المصدر استمرار العدوان السعودي الهمجي في ظل صمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية .. داعيا المنظمات الدولية إلى القيام بواجبها في إيقاف العدوان .
وشن طيران العدوان السعودي الغاشم ثلاث غارات على مديرية جحانة في محافظة صنعاء .
وأوضح مصدر محلي بالمديرية لـ “سبأ” أن طيران العدوان السعودي استهدف منطقة عصفان بغارة استهدف الأحياء السكنية نتج عنها أضرار بالغة بالمنازل . كما استهدف بغارتين عدداً من مزارع الدجاج بالمنطقة .
كما بلغ عدد الشهداء والجرحى بمديرية سنحان محافظة صنعاء 59 مواطنا منذ بدء العدوان السعودي الغاشم على البلاد أغلبهم نساء وأطفال وكذا تدمير150 منزل ومنشأة.
وأوضح مدير عام مديرية سنحان أحمد طاهر نهشل لـ(سبأ) أن التقارير الأولية أظهرت استشهاد 24 مواطنا وإصابة 35 آخرين أغلبهم من النساء والأطفال.
وأشار إلى أن المنشآت المتضررة جراء غارات العدوان بلغت 26 منشأة شملت 20 مدرسة ومجمعا حكوميا ومستشفى سيان ومحطة كهربائية وتدمير مسجدي الإمام الصنعاني مع الضريح في دار الحيد وعفاش في حصن عفاش وتضرر عدد من الطرق.
ولفت إلى أن مجمع المديرية بجميع ملحقاته ومدرستي الشهيد السياني والحسين بن علي ومحطة حزيز الكهربائية وسوقا شعبيا في حزيز تم تدميرها كليا.
وفي ما يتعلق بالأضرار في الممتلكات الخاصة ذكر نهشل أن غارات العدوان استهدفت 124 منزلا بينها 32 منزلا تم تدميرها كليا وهنجرين وإتلاف عدد من المحاصيل والأراضي والآبار الزراعية ومراعي الأغنام.
ودعا مدير عام مديرية سنحان المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وكافة الشرفاء وأحرار العالم إلى التدخل لإيقاف العدوان على الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا