انطلاق امتحانات التاسع والثانوي بقسميه

الثورة نت /عبدالواحدالبحري

تبدأ يوم السبت القادم 25يونيوامتحانات الصف (التاسع من التعليم الاساسي) ويوم الاحد 26يونيوامتحاناتالشهادةالثانويةالعامة (علميوادبي )فيجميعالمراكزالامتحانية .

وفي تصريح لـ الثورةنت أكدالدكتورعبدالسلام محمدالجوفي- وزيرالتربيةوالتعليم أنامتحانات الشهادةالاساسية (التاسع) والثالث الثانوي بقسميهاالعلمي والأدبي ستجرى يومي السبت والأحد مطلع الاسبوع القادم حسب التقويم الدراسي للعام 2010-2011م .

واوضح الدكتورالجوفي ان الوزارةاستكملت جميع الترتيبات والاستعدادات لإجراءالامتحانات النهائية لطلاب الشهادات العامة من خلال الأخوةمدراءمكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمديريات بعموم مدارس الجمهورية.

وطمئن الدكتورالجوفي الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات العامة بأن أسئلةالامتحانات وضعت بعنايةروعي فيهانفسيات الطلاب والطالبات وان الاسئلة لنتخرج عن الكتب الدراسية والمقررات وهناكأسئلةخاصةبالطلاب المتفوقين للتمييزبينهم وبين زملائهم روعي فيهاالفروق الفرديةبين الطلاب.

وافادالدكتورالجوفي أن اسئلةالامتحانات ماتزال المقياس الوحيد لتحديد مستوى الطلاب والفروق بينهم ووانها ليست تعجيزيةكما يظنهاالبعض ولنتكون كذلك.. حيث ماتزال الامتحانات تمثل الآليةالوحيدةلوزارةالتربيةوالتعليم لقياس مستوى الطلاب والعمليةالتعليمية بزمتهالأن الامتحانات حين يتم وضعهامن قبل التربويون والاختصاصيون فيعلم النفس تكون أسئلةسهلةوميسرةللطلاب الذين استعدوالخوضهامنبدايةالعام .

واشادالأخ الوزيربجهودالأخوة في المجالس المحليةفي المحافظات الذي نبذلواجهود رائعة مع القيادات التربويةوالتعليمية في مكاتب وزارةالتربية والتعليم بالمحافظات بهدف إنجاح العمليةالامتحانيةفي موعدهاالمحددفي ظل الظرف الاستثنائي الذي يمربه الوطن.

ودعاالأخ الوزيرأولياءأمورالطلاب إلى توفيرالاجواءالملائمةلأبنائهم وتوفيرالمناخات المناسبة للطلاب حتى يتمكنوا من تأديةالامتحانات في أجواءمناسبة, ومريحةتمكنهم من التفوق والحصول على درجات تساعدهم في حجزمقاعدهم في الكليات التي يطمحون إليهافي الجامعات اليمنية .

ودعا الدكتور الجوفي الطلاب والطالبات للاستفادةمن الوقت وعدم تناول المنبهات وكثرةالسهرلأن ذلك قديعرضهم لأمراضتعيقهمعن اداءالامتحانات لأن الامتحانات هذاالعام تجرىفيبعضالمحافظات وهي تعيشأجواءغايةفي التعقيدولكن بتعاونالأخوة في المجالس المحلية واولياءالاموروكذا القيادات التربوية والتعليمية فيمكاتبالتربيةبالمحافظات والمديريات ستسهم في تذليل كل الصعاب وتسهيل سيرالامتحانات العامةوإنجاحها كما نجحنا في أمتحانات النقل في جميع مدار س الجمهورية.
 

قد يعجبك ايضا