افتتاح معرض تعز الدولي الحادي عشر للكتاب وتقنية المعلومات

الثورة/سلطان مغلس

افتتح محافظ تعز ـ رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل اليوم ومعه الحاج علي محمد سعيد أنعم عضو مجلس الشورى رئيس المجلس الإشرافي الأعلى لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه معرض تعز الدولي الحادي عشر للكتاب وتقنية المعلومات وذلك ضمن برنامج مهرجان السعيد الثقافي السادس عشر الذي تنظمه مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة .. ويحتوي المعرض الذي يستمر من الفترة 30 ابريل وحتى 9 مايو 500 الف عنوان ويشارك فيه 95 دور نشر محلي وعربي وأجنبي بالاضافة جناح خاص للأطفال وآخر لتقنية المعلومات علاوة على إقامة عدد من الفعاليات والندوات والمحاضرات الثقافية وأدبية ومسابقات علمية في فترتي الصباح والمساء ومعرض للفن التشكيلي.
وقد عبر المحافظ شوقي في الافتتاح عن سعادته بالمعرض وما أحتواه من أجنحة متميزة وكتب مفيدة ومتميزة وهادفة بالاضافة الى التطور النوعي الذي يرافق المعرض منذ انطلاقه ومستوى التنظيم والترتيب.. مشيدا بجهود مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في خدمة المجتمع والثقافة والتزامها بإقامة مثل هذه المعارض التي تعكس الرمزية الثقافية للعاصمة الثقافية .. داعيا الشباب الى الاستفادة من محتويات المعرض والقراءة لتنمية أفكارهم وإبداعاتهم بما هو مفيد.
وأشار مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع إلى أن معرض الكتاب يحتوي هذا العام على أجنحة وعناوين جديدة بالإضافة الى فعاليات ثقافية نوعية ودور نشر عالمية جديد وهو ما يعطي إضافة نوعية لمسيرته المتميزة.
وكان قد أقيم صباح اليوم على قاعة منتدى السعيد الثقافي صباحية شعرية متميزة لمجموعة من الشعراء حلقوا في اشعارهم بين الثورة والأدب والغزل والوطن والشباب والمجتمع .. ومن المقرر أن يقام صباح غد الخميس مهرجان لتكريم الفائزين بجائزة المرحوم الحاج هائل سعيد انعم للعلوم والآداب في دورتها السابعة عشرة لعام 2013.. وإعلان فتح المنافسة للجائزة في دورتها الثامنة عشرة لعام 2014م.
عدسة ـ شهاب جاود

قد يعجبك ايضا