أدباء صنعاء يحتفون بأول تجربة شعرميدية في اليمن

الثقافي/ جميل مفرöح



في إطار برنامجه الثقافي للفصل الأول من العام الجاري 2014م ينظم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين- فرع صنعاء في الساعة الحادية عشر من صباح غد الثلاثاء احتفائية خاصة بالعمل الشعرميدي الأول في اليمن للشعراء: علي الفهد وعبدالعزيز الزراعي وعبدالواحد عمران.. ويأتي هذا العمل كتجربة إبداعية تقنية معاصرة الهدف منها الترويج والانتشار للعمل الإبداعي والثقافي بطريقة حديثة تتواكب مع التطور التقني الشائع ومحاولة الاستفادة الفعلية من ذلك التطور فيما يخدم الأدباء والمثقفين وأعمالهم الإبداعية من جانب والعمل الثقافي والإبداعي وطرق ووسائل تلقيه من جانب آخر..
هذا العمل هو عبارة عن قرص مدمج (سيدي) يحتوي على قراءات لقصائد من إنتاج الشعراء المذكورين وسيتم خلال الفعالية التي تقام على رواق بيت الثقافة بصنعاء عرض محتوى العمل والحديث عن هذه التجربة وجدواها من قبل الشعراء المشتركين فيه وأدباء ومثقفين ومختصين آخرين, كما سيتم توزيع نسخ من السيدي على جمهور الفعالية.
يذكر أن هذا المنتج الإبداعي الحديث من إنتاج منتدى حرف الثقافي بالتعاون مع مؤسسة إدراك للإنتاج التلفزيوني وكان قد تم إشهاره والإعلان عنه على هامش معرض صنعاء الدولي للكتاب في أكتوبر 2013م.

قد يعجبك ايضا