أحزاب التحالف الوطني تدين وتستنكر الاعتداء الإرهابي على رئيس الجمهورية

 
الثورة نت/..

عبرت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن إدانتها واستنكارها الشديد للاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف كبار قيادات الدولة وفي مقدمتهم فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أثناء أداء صلاة الجمعة بمسجد النهدين بدار الرئاسة.
واعتبرت في بيان لها اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه هذا الاعتداء الغاشم جريمة إرهابية وسياسية في التاريخ اليمني المعاصر أراد منفذيها ومن يقفون ورائها اغتيال وطن من قبل قوى إرهابية تريد الوصول إلى السلطة على انهار من الدماء وأشلاء الدستور والشرعية الدستورية وحطام كتاب الله.
وقال:” إن تلك القوى لم تراعي رمزية فخامة رئيس الجمهورية ولا حرمة بيت الله ¡ فهي قوى عدوة لله عز وجل تجردت من كل القيم الإنسانية والأخلاقية ولا تؤمن بالحوار ومبدأ التداول السلمي للسلطة بقدر ما تبرهن اعتدائها الإرهابي على أنها قوة شريرة وشيطانية أرادت لفخامته الموت فأراد الله له الحياة “.. متمنيا لفخامته الشفاء العاجل والعودة إلى ارض الوطن بين أبناء شعبه ليواصل دوره الوطني الريادي باعتباره صمام أمان للوطن لتجاوز المحنة الصعبة التي يعاني منها حاليا بسبب الأزمة السياسية المفتعلة من قبل أحزاب اللقاء المشترك والقوى المتحالفة معها من قوى التمرد والانفصال.
وأضاف:” إن هذه الجريمة الإرهابية السياسية الشنعاء وما يقوم به أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة من أعمال إجرامية وإرهابية واعتداء على المنشآت الحكومية والمواطنين كشف بوضوح لكل العالم زيف ما تسمى الثورة السلمية وبرهن على أن ما يوجهه اليمن وشعبه هو تمرد من قبل عصابة مسلحة ومليشيات أحزاب اللقاء المشترك لتنفيذ مشروع انقلابي على النظام الوطني واغتصاب السلطة عبر السعي لتفجير حرب أهلية الأحمر الذي يتطلب من الدولة وأجهزتها المختلفة المعنية ردع هذه العصابات والمليشيات وتطبيق النظام والقانون تجاهها وتقديم زعمائها وأفرادها إلى العدالة لتنال جزائها طبقا للدستور والقانون”.
ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى التفافهم ودفاعهم عن الشرعية الدستورية والتصدي بحزم لكل عصابات الإجرام والإرهاب أينما وجدت بأفعالها الإجرامية والإرهابية والانتصار لمصلحة الوطن في الأمن والاستقرار والتغيير المنشود الذي يلبي التطلعات وفقا للرؤية العقلانية والوطنية لفخامة الأخ رئيس الجمهورية. مبتهلا إلى الله العلي القدير أن يمد فخامته بالصحة والعافية وطول العمر وعودته خلال الأيام القليلة القادمة إلى أرض الوطن وقد تكللت رحلته العلاجية بالمملكة العربية السعودية بالنجاح ولا نامت أعين الجبناء “.
 
سبأ

 

قد يعجبك ايضا