افتتاح المعرض الدولي للكتاب الثاني بمدينة سيئون

Ÿ سيئون أحمد سعيد بزعل

Ÿ سيئون / أحمد سعيد بزعل –
أفتتح الأخوين/أحمد عبدالله بن دويس مدير عام مكتب وزارة الثقافة وهاشم عبدالقادر الحبشي مدير عام الهيئة العامة للكتاب بوادي وصحراء حضرموت يوم أمس المعرض الدولي الثاني للكتاب بمدينة سيئون التي تنظمه وتشرف عليه فرع الهيئة العامة للكتاب بوادي حضرموت ويضم المعرض الذي يقام للعام الثاني على أكثر من( 20 ) ألف عنوان من مختلف المعارف بمشاركه كوكبة من دور النشر العربية .
وقد طاف الضيوف في أجنحة المعرض التي تشارك فيه ( 6 ) من أدوار النشر العربية من جمهورية مصر العربية والأردن واليمن وكلاء( 56 ) مكتبة من تلك الدول حيث استمعوا إلى شرح وافي من قبل القائمين على المعرض وتعرفوا على ابرز العناوين من أمهات الكتب العلمية والأدبية والثقافية والتاريخية والدينية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية وكتب الأطفال والتعليمية والأسرية وفن الطبخ في تحضير الأكلات الشعبية العربية والعالمية وغيرها .
وفي تصريح لـ الثورة أوضح الأخ/ هاشم عبدالقادر الحبشي مدير عام الهيئة العامة للكتاب بوادي وصحراء حضرموت بان المعرض الدولي الثاني للكتاب يأتي هذا العام بعد نجاح المعرض الأول الذي أقيم العام الماضي.
موكدا إلى أهمية الكتاب في حياة المجتمع وأنه خير ونيس وجليس للإنسان برغم التطور العلمي في هذا المجال من خلال الشبكة العنكبوتية لكن يبقى الكتاب يحتل موقعه سوى كان في البيت أو العمل أو المدرسة .. مشيرا بأن المشاركات لهذا العام من دور النشر أكثر من العام الماضي إضافة إلى العناوين والتي بلغت العام الماضي ( 12600 ) عنوان فقط .. لافتا بان المعرض سوف يواصل افتتاح أبوابه إلى الثاني من شهر يوليو القادم.

قد يعجبك ايضا