مناقشة نتائج المبادرة الشبابية للتصالح والحوار بمديريات حجة

حجة سبأ

حجة / سبأ –
أكدت نتائج المبادرة الشبابية للتصالح والحوار بمحافظة حجة أهمية بناء قدرات السلطات المحلية والإدارية والتنفيذية وتوفير المستلزمات الضرورية للمؤسسات العاملة في المديريات وتعزيز الأجهزة الأمنية بالإمكانات المادية والبشرية بما يمكنها من أداء مهامها بالشكل المطلوب.
وطالبت نتائج المبادرة التي نفذتها جمعية الرجاء للتوعية والتنمية وعدد من منظمات المجتمع المدني بمديريات ” كشر شحة ومستبأ” بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لوقف أي أعمال انتهاكات خلال الأيام القادمة والعمل على تحسين مستوى الخدمات الطبية والتعليمية والمياه والكهرباء والخدمات الضرورية للأهالي في تلك المناطق .
وفي الحلقة النقاشية الخاصة باستعراض نتائج المبادرة والتي عقدت أمس بحجة أكد وكيل المحافظة الدكتور إبراهيم الشامي أهمية دور منظمات المجتمع المدني الفاعل في تشخيص مشكلة عدم الاستقرار في المناطق المستهدفة والخروج بنتائج يجب تنفيذها على أرض الواقع .
مشيرا إلى حرص قيادة المحافظة العمل على دعم مثل هذه المبادرات النوعية التي تساهم في تشخيص الواقع وإيجاد الحلول بالتنسيق مع السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة وبما يحقق الأمن والاستقرار للمنطقة.
وكانت الحلقة النقاشية قد استعرضت ورقة عمل حول آلية تطبيق العدالة الانتقالية وبناء الدولة المدنية من خلال دراسة المشكلة وأسبابها والعمل على وضع الحلول المناسبة لها وتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف المعنية.

قد يعجبك ايضا