السعيد تحتفي بكتاب “اللغة اليمنية في القرآن الكريم”

تعزسبأ

تعز/سبأ –
احتفت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة أمس بتوقيع كتاب” اللغة اليمنية في القرآن الكريم ” للباحث توفيق محمد السامعي والصادر من الهيئة العامة للكتاب.
وقدم الدكتور عبدالله محمد سعيد قراءة تحليلية للكتاب أشاد فيها بقدرات الباحث وامتلاكه ناصية المعرفة التاريخية اللغوية باعتماده على المراجع العلمية الموثوقة بدءا من تاريخ اللغة واللغويين واللغات السامية ووجه العلاقة بينها من حيث الاختلاف والتشابه.
كما قدم الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي عرضا موجزا للكتاب واشار إلى أن الباحث بذل جهدا مميزا واستطاع أن يوائم فيه بين التطور الاجتماعي واللغة وكشف عن جوانب مهمة من تاريخ اليمن وحضارته .
وأوضح هشام السامعي في مداخلته أن الكتاب يعد إضافة نوعية للمكتبة التاريخية اليمنية باعتباره يؤرخ للعلاقة بين اللغة اليمنية ولغة القرآن الكريم ومرجعا مهما للباحثين والدارسين والمهتمين .
وكان مدير مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع قد ألقى كلمة قدم فيها الباحث مشيدا بالكتاب وتميزه وتفرده عن غيره بالكثير من المعارف والمعلومات العلمية التاريخية والذي يضيف جديدا للمكتبة اليمنية والعربية ويقدم خدمة للباحثين عن المعرفة .. مجددا التزام المؤسسة بتبني الإبداعات النوعية في مختلف المجالات المعرفية والثقافية والتي تقدم جديدا للمجتمع وللمعرفة الإنسانية.

قد يعجبك ايضا