وزير الثقافة يناقش مع السفير التونسي التعاون الثقافي

صنعاء – سبأ

صنعاء – سبأ –
ناقش وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل منذوق مع السفير التوسي بصنعاء جمال جويلي اليوم إمكانات وآليات التوقيع على مشروع البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين للأعوام 2013 – 2015م سواء عبر اللجنة العليا المشتركة او عبر وزيري الثقافة في البلدين.
و أكد وزير الثقافة على خصوصية علاقات التعاون الثنائي بين الجمهورية اليمنية والجمهورية التونسية مستعرضا مجالات التعاون الثقافي الممكنة بين البلدين في الاعوام الثلاثة المقبلة بناء على اتفاقية التعاون الموقعة وبخاصة في مجالات الفنون والمسرح والمخطوطات والمتاحف وغيرها من المجالات وكذا المشاركة في تظاهرات ثقافية .
و نوه الوزير بحاجة اليمن الى الاستفادة من الخبرات التونسية في مجالات الثقافة سواء من خلال استقدام خبراء تونسيين او ايفاد يمنيين في دورات او منح دراسية في المؤسسات التعليمية و الثقافية التونسية .
من جانبه اشاد السفير التونسي بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكدا استعداده لبذل قصارى جهده بما يخدم تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وبخاصة في المجال الثقافي موضحا انه سيرسل مشروع البرنامج الى وزير الثقافة التونسي والتباحث معه في آليه التوقيع المناسبة على البرنامج سواء عبر اللجنة المشتركة او عبر زيارته لليمن .
حضر اللقاء فارس الباشا مدير عام التعاون الدولي وعائد الشوافي مدير عام العلاقات بالوزارة وعدد من اعضاء السفارة التونسية بصنعاء .

قد يعجبك ايضا