عوبل: تعز ستقدم فعاليات ثقافية متميزة

كتبمحمد القعود

كتب/محمد القعود –

يدشن اليوم في تعز شعار تعز عاصمة ثقافية لليمن وذلك في الاجتماع الذي سيعقد اليوم في مدينة تعز وسيضم الأخ الدكتور عبدالله عوبل وزير الثقافة والأخ شوقي أحمد هائل محافظ محافظة تعز والأخ هشام علي وكيل وزارة الثقافة والأخ رمزي اليوسفي المدير التنفيذي لمكتب تعز عاصمة ثقافية لليمن إلى جانب مجموعة من المسؤولين والمختصين في الوزارة والمحافظة.
وقال الآخ الدكتور عبدالله عوبل وزير الثقافة في تصريح لـ«الثورة» إن الوزارة وبالتعاون مع محافظة تعز ستعمل على دعم الفعاليات الثقافية التي ستشهدها العاصمة الثقافية تعز خلال الفترة القادمة حيث وهناك العديد من المشاريع والخطط والبرامج التي ستجعل من تعز عاصمة ثقافية متميزة وذلك لأنها محافظة أنجبت الكثير من المبدعين والأدباء والفنانين وفيها الكثير من المعالم والأماكن التاريخية والآثرية التي تعكس أصالة وعراقة هذه المدينة الجميلة التي يجب أن يتعاون الجميع من أجل أن تكون عاصمة ثقافية لليمن وتقدم انشطتها الثقافية المختلفة بما يليق بهذه المدينة وتاريخها المجيد.
وأشار إلى أنه سيتم اليوم تدشين شعار تعز عاصمة ثقافية وأن تدشين تعز كعاصمة ثقافية سيتم في شهر سبتمبر القادم بعد الانتهاء من أنجاز وتجهيز الكثير من البناء التحتية والمشاريع الثقافية.
ومن جهة أخرى أوضح الأخ رمزي اليوسفي المدير التنفيذي لمكتب العاصمة الثقافية إنه سيتم عقب تدشين شعار تعز عاصمة الثقافة ستدشن فعاليات يوم المسرح العالمي حيث ستعرض ست مسرحيات لفرق مسرحية من المحافظة وفرق تابعة لوزارة الثقافة.
وأضاف أنه سيتم في الاجتماع تحديد موعد انعقاد اللقاء التشاوري الذي سيشارك فيه نخبة من المثقفين والأدباء والفنانين من مختلف محافظات الجمهورية بهدف مناقشة جميع الرؤى والتصورات والمقترحات حول فعاليات العاصمة الثقافية وكيفية إنجاحها ومشاركة جميع المؤسسات والمنظمات الثقافية في تلك الفعاليات واحتياجاتها المختلفة.

قد يعجبك ايضا