في مسابقة »أمير الشعراء «

عبد العزيز الزراعي

عبد العزيز الزراعي –
يأمل أكثر من عشرة شعراء يمنيين في الوصول إلى المراحل الأخيرة من مسابقة «أمير الشعراء» التي تقام في أبو ظبي والحصول على لقب «أمير الشعراء» أو المرتبتين الثانية والثالثة من المسابقة في دورتها الخامسة لعام 2013م.
ومن الشعراء الذين تم قبولهم من اليمن : ياسين البكالي يحيى الحمادي مراد عيسى عبدالإله الشميري عبدالواحد عمران الحارث بن الفضل الشميري يحيى وهاس قاصد الكحلاني أحمد الجهمي جبر البعداني.
وكانت اللجنة المنظمة لمسابقة أمير الشعراء قد أنهت اجتماعاتها بعمليات الفرز والتقييم حيث تلقت آلاف المشاركين من (30) دولة عربية وأجنبية.
وقال سلطان العميمي رئيس اللجنة المنظمة : إنه تم اختيار (300) شاعر من (22) دولة لإجراء المقابلات المباشرة مع لجنة التحكيم بأبو ظبي خلال أيام 21 22 23 مارس الجاري.
وتوقع أن تشهد الدورة المقبلة منافسة كبيرة بين الشعراء لنيل لقب «أمير الشعراء» للموسم الخامس مشيدا بارتفاع المستوى الفني والإبداعي للشعراء المترشحين.
وفي الدورة الرابعة من المسابقة التي اختتمت في فبراير 2011م كان لقب «أمير الشعراء» من نصيب الشاعر اليمني عبدالعزيز الزراعي في حين فاز الشاعر السوري حسن بعيتي بلقب الدورة الثالثة 2009م وفاز بلقب الدورة الثانية 2008م الشاعر الموريتاني سيدي محمد ولد بمبا أما فعاليات الدورة الأولى فقد اختتمت في إغسطس 2007م بتتويج الشاعر الإماراتي عبدالكريم معتوق أميرا للشعراء.

قد يعجبك ايضا