وزير الثقافة ومحافظ ذمار يكرمان الفائزين بكتابة القصة بذمار



ذمار ـ سبأ
كرم وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل منذوق ومحافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري أمس كوكبة من كتاب القصة الفائزين بجائزة نادي كتاب القصة المقة بذمار.
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أكد وزير الثقافة أن الوزارة تسعى حاليا لتحسين المستوى المعيشي للمبدعين حيث تعكف حاليا على عملية إعداد التصنيف الوظيفي الخاص بالمبدعين وبما يسهم في إعادة المكانة للمبدعين ومنحهم الحقوق التي يستحقونها مقارنة بما يقدموه من أعمال إبداعية.
وأشاد الوزير بالجهود التي تبذل من قبل نادي كتاب القصة المقة في تنشيط حركة السرد في اليمن مبديا استعداد الوزارة لدعم جهود النادي وبما يحقق الأهداف التي انشأ من أجلها.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى إلى إقامة المشاريع الثقافية النوعية واستكمال البنى التحتية للثقافة من مراكز ثقافية وغيرها وكذا التشاور مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لإنشاء مطبعة خاصة بالوزارة لطباعة الأعمال الإبداعية وبما يسهم في تنشيط الحركة الإبداعية وبما يعود بالفائدة
للمبدعين.
ولفت الوزير إلى أن الوزارة تسعى أيضا لإعادة النظر في التشريعات والقوانين ذات العلاقة بالوزارة وببيوت الفن وان المبدع يحتاج إلى كسر أية قيود تواجه إبداعه بحيث يمارس إبداعه بشكل سلس وبدون عوائق.
فيما أشار محافظ ذمار يحيى علي العمري إلى استعداد السلطة المحلية لدعم الأنشطة الثقافية وبما يعكس المكانة التي تحتلها محافظة ذمار من حضارة وإبداع منذ القدم.
وأكد العمري أهمية إنشاء مركز ثقافي لمحافظة ذمار مقارنة بالمحافظات الأخرى لما لذلك من دور في إنجاح العمل الثقافي بالمحافظة.
فيما أشار رئيس نادي كتاب القصة «المقة» الأديب والروائي محمد الغربي عمران إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات يأتي في إطار جهود النادي في تنمية الحركة السردية واكتشاف المواهب والإبداعات وتنميتها وإعدادها الإعداد الجيد لتأخذ دورها في تنشيط الحركة الثقافية.
وألقيت في الحفل عدد من الكلمات من كلا من رئيس فرع نادي كتاب القصة في المحافظة القاصة نبيهة محظور ونائب رئيس اتحاد الأدباء بالمحافظة القاصة أسماء المصري والقاص أديب الحجي أشارت في مجملها إلى أهمية تنظيم مثل هذه المسابقة ودورها في رفد الساحة الثقافية بالمبدعين الجدد.
وفي ختام الحفل كرم الوزير والمحافظ العمري الفائزين في المسابقة والجهات المساهمة في إنجاح المسابقة.
حضر الحفل وكيل محافظة ذمار المساعد الدكتور عبدالله علي الميسري ورئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات مهند السياني ومدير صندوق التراث والتنمية الثقافية أحمد يحيى عامر ومدير مكتب الثقافة بالمحافظة محمد علي العومري ومدير أمن محافظة ذمار العميد عبد الكريم العديني.

قد يعجبك ايضا