أدباء صنعاء ينظمون ندوة ثقافية عن التجربة الأدبية والوطنية للفقيد عثمان أبو ماهر

الثورةجميل مفرöح

الثورة/جميل مفرöح –
ينظöم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين- فرع صنعاء في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد الأربعاء ندوة ثقافية حول الأديب والمناضل الشاعر المرحوم عثمان أبو ماهر الذي افتقدته الساحة الثقافية والوطنية أواخر يناير الماضي بعد عمر حافل بالنضال والعطاءات الوطنية والإبداعية والثقافية..
الندوة التي يحتضنها رواق بيت الثقافة بصنعاء تشمل شهادات ومداخلات يقدöمها مجموعة من الأدباء والمثقفين والشخصيات الوطنية حول تجارب الفقيد الراحل في ساحات الثقافة والإبداع والأدب وفي العمل الوطني الذي انخرط فيه منذ ذؤاباته الأولى.. كما يقوم المشاركون في هذه الندوة التذكرية بقراءة نماذج مختارة من إنتاج الأديب الراحل بالإضافة إلى قراءة واستعراض بعض مما كتب ونشر عن الفقيد من كتابات ومراث وما دوöن حول شخصيته من ذكريات وشهادات مختلفة..
يذكر أن الأديب الراحل كان شاعرا وقاصا وله الكثير من العطاءات الإبداعية والثقافية والفكرية ومن أبرز أعماله الأدبية ديوان شعر عنوانه (النغم الطائر) ومجموعة قصصية بعنوان (هيجة ما يدخلها حطاب).. كما أن له العديد من القصائد الغنائية الشهيرة التي أداها مجموعة من أبرز فناني اليمن على رأسهم الفنان الكبير أيوب طارش عبسي الذي كون مع الراحل في فترة من الفترات ثنائيا إبداعيا فشدا له أيوب وأطرب بعدد من القصائد من بينها «ألا معين هيامات الصراب شبابة الساقية وازخم نشوة العمار البالة لحن الحقول» وأغان أخرى للراحل أنشدها وأطرب بها أيضا نخبة مميزة من أعلام الغناء اليمني منهم: محمد حمود الحارثي عبده الصبري عمر غلاب أحمد المعطري.

قد يعجبك ايضا