أصابــــــع فن الخطاب..¿

محمد غبسي


 - · كثيرا ما يعلن السياسي صراحة عن نيته السيئة أو رغبته في إرضاء نفسه أمام الناس  فعندما يلقي أحدهم بخطاب ما في أي مناسبة نسمعه” حين يرفع صوته قائلا : أستغل هذه الفرصة المناسبة لــ...... “ بغض النظر عما سيفعله أو سيقوله إلا إنه قد أعلن قبل كل شيء استغلاله لتلك اللحظة ..!
محمد غبسي –

كثيرا ما يعلن السياسي صراحة عن نيته السيئة أو رغبته في إرضاء نفسه أمام الناس فعندما يلقي أحدهم بخطاب ما في أي مناسبة نسمعه” حين يرفع صوته قائلا : أستغل هذه الفرصة المناسبة لــ…… “ بغض النظر عما سيفعله أو سيقوله إلا إنه قد أعلن قبل كل شيء استغلاله لتلك اللحظة ..!
وآخر يعلن صراحة أنه يعتزم اغتنام الفرصة المناسبة لــ…..إلقاء تحية أو توجية صفعة لصديق ما أو لعن فلان أو مدح علان وربما لإلقاء عبوة ناسفة..!
وثالث لا يستحي ولا يجد حرجا في ما يعتزم فعله أو قوله فيقول في جماهيره أو لمن حوله : اسمحوا لي أن انتهز هذه المناسبة لــ……المهم انه بيطلب السماح بالانتهاز فقط..!!!! وبعد أن يكمل هذا وذاك انتهاز واغتنام واستغلال الفرص ينتظرون منا تصفيقا حاااااااارررا ..!
· بصراحة تلخبطت وأنا أفتش عن عيد ميلادي بين عشرات الأعياد الوطنية “ الوهمية “ والمناسبات الدينية والاجتماعية والسياسية التي لم تدع يوما في العمر إلا وصادرته ولم تدع رقما في التقويم إلا وسرقته ولم تدع معنى في الأبجدية إلا وحرفته وأبعدته عن العامة “ كيف اسوي كيف أعمل بس دلوني “ ¿
· آخر قصيدة قرأتها كانت تحت عنوان .. كفاية عذاب
آخرالأخبار التي سمعتها وأكثرها طرافة .. كفاية فساد
آخر قناة فضائية ستنطلق وتبث بنفس التردد لأول قناة انطلقت في التاريخ
هي قناة “كفاية خرط “
آخر أستاذة علمتني البكاء .. كفاية ضحك
آخر يمين قطعتها على نفسي .. كفاية تدخين
آخر مسيرة قمت بها ثائرا .. كفاية برد
آخر كلمة مجانية .. كفاية
آخر كلمة في الكرتون .. طــز

قد يعجبك ايضا