فنية الحوار تدعو جميع الأطراف الإلتزام بالنسب المحددة عند تسليم القوائم

الثورة نت نور الدين القعاري


الثورة نت/ نور الدين القعاري –
طلبت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل من كل الأحزاب والحركات السياسية التي لم تلتزم بنسب التمثيل للجنوب والنساء والشباب المحددة من قبل اللجنة الفنية بضرورة تعديل قوائمها وفقا للنسب المحددة للجنوب والنساء وتسليمها خلال هذا الاسبوع .
و استعرضت اللجنة الفنية من مقرر اللجنة وامينها العام الدكتور احمد عوض بن مبارك نتائج التحليل للقوائم المقدمة من الاحزاب والحركات السياسية للتأكد من النسب التي اقرتها اللجنة المتعلقة بتمثيل الجنوب بنسبة لا تقل عن 50 % والنساء بنسبة لاتقل عن 30 % والشباب بنسبة لاتقل عن 20 % صباح اليوم حيث كانت اللجنة الفنية قد خاطبت جميع الاحزاب والحركات السياسية بخطابات رسمية بضرورة الإلتزام بتلك النسب عند تسليم قوائم ممثليها لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الى اللجنة الفنية.
وقد جاءت نتائج التحليل لقوائم الاحزاب والحركات السياسية غير مطابقة للنسب المحددة, بل تراواحت النسب من صفر لتمثيل الشباب وصفر لتمثيل النساء و50% لتمثيل الجنوب في قائمة تمثيل المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية الشبابية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.
أما بقية الأحزاب السياسية وحركة أنصار الله ( الحوثيون) فلم تلتزم بتلك النسب, حيث جاء تمثيل الجنوب والنساء والشباب بأقل من النسب المحددة قليلا, عدى قائمة الحزب الإشتراكي اليمني التي تميزت بالتزامها بالنسب المحددة حيث شملت قائمة ممثليه نسبة 51 % من الجنوب و30 % من النساء و 26 % من الشباب.
وستواصل اللجنة الفنية اجتماعها صباح الغد لفحص القوائم الخاصة بالمكونات الثلاثة المستقلة من مؤسسات المجتمع المدني والنساء والشباب المقترحة من لجنتي الإختيار للشمال والجنوب

قد يعجبك ايضا