التشكيلي اليمني محفوظ حزام في معرض خاص في العاصمة التركية انقره

محفوظ حزام

محفوظ حزام –

> حزام

> «الانسان واشتعالات الروح نبض للخلاص» هو عنوان المعرض الفني للشاعر والفنان التشكيلي محفوظ حزام الذي يستضيفه معرض ومتحف انقره للصور والمنحوتات (فهري كورتورك) بالعاصمة التركية أنقرة والذي يضم 57 لوحة تشكيلية ويفتتح في الثاني من سبتمبر و يستمر عشرة ايام .
وقال محفوظ أن محتويات المعرض التي يصل عددها إلى «57» لوحة تتميز بأنها تنتمي إلى مدراس خاصة بتقنيتها ومضامينها ..وقال : أسعى من خلالها وبقوة لتوثيق وتسجيل أدوات روحية كثيرة اضمنها دعوات صريحة للإنسان بأن عليه هو أيضا المسارعة الجادة إلى أن يحيي دوره الإنساني في الأرض وألا يألوا جهدا في ارساء الشموع في كل مكان تغطي عليه الظلمة ويحل النور ويرحل عنه الجنون والسخط والذاتية والنزق والأرق.
وأضاف : تناولت في بعضها جوانب زخرفية وبأسلوب دقيق في أكثر من عشرين لوحة مقاس 50 في 70 وبعضها مائة في مائة وأربعين سم والبعض الاخر تناولت مناظر طبيعية خلابة و بورتيريهات زيتية وقماشية لشخصيات تركية مختلفة.
ويأتي هذا المعرض تلبية للدعوة التي تلقاها محفوظ من تركيا لإقامة معرضه الفني هناك. وهو المعرض الاول الذي يقيمه خارج الوطن بعد ان اقام عدة معارض فنية في العاصمة صنعاء . والجدير بالذكر ان الفنان والشاعر محفوظ حزام أحد اعضاء اتحاد الادباء وله العديد من الاصدارات الابداعية والأدبية .

قد يعجبك ايضا