عيد مبارك أيها الحزين

أمين الوائلي

 - اليوم سنقول عيد مبارك.. كل عام والإنسانية جمعاء بخير واليمن بألف خير و(طز) في المرتبات والعلاوات والبدلات والمكافآت بعد أسبوع أو عشرة أيام سنقبض ونسلم المؤجرين والبقالين وف
أمين الوائلي –

Ameenone101@gmail.com

اليوم سنقول عيد مبارك.. كل عام والإنسانية جمعاء بخير واليمن بألف خير و(طز) في المرتبات والعلاوات والبدلات والمكافآت بعد أسبوع أو عشرة أيام سنقبض ونسلم المؤجرين والبقالين وفواتير الهاتف والمياه والكهرباء التي لا تزورنا إلا كما يفعل العيد (يوما ويغيب عاما) السعيد! ومع ذلك نظل ندفع الفواتير.
عيد مبارك كيفما كان علينا أن لا نكسر بخاطره وأن لا ننسى الدائنين أيضا!! يقترح زميل صحفي من أسرة تحرير (المنتصف) أن نغيض العيد ونعمل اجتماعنا الأسبوعي في العصرية من هذا اليوم تحديدا.. يوم العيد ولماذا¿ قال: إذا مر بنا نصرفه ونقول له (معانا شغل زرنا في العام القادم)!
عيد مبارك والله أعلم لا الشوارع والأحياء الفقيرة تخلو من المعدمين الذين لا يجدون قيمة العيد وكسوة الأطفال ولا المتاجر والأسواق تخلو من الألبسة والثياب والأحذية الجديدة التي تتكدس الآن في المتاجر والمحال المغلقة والمخازن الموصدة وكتب عليها (البضائع) أن تقضي العيد وحيدة خلف الجدران والأبواب وفي ظلام دامس مثلما كتب على البشر الذين لا عائل لهم ولم يتفقدهم وأطفالهم أحد من المسلمين أن يقضوا العيد بدون كساء جديد والحال أن الكثير من الملابس في المخازن والكثير من الناس في العراء!!
عيد مبارك أيها الفقراء المباركين..
عيد مبارك أيها الأطفال الحزانى المحرومين..
عيد مبارك أيها العمال المكافحين الكادحين..
عيد مبارك أيتها الأمهات اللاتي يغلقن على أنفسهم الأبواب ويبكين..
عيد مبارك… أيها اليمن السعيد.. الحزين.

قد يعجبك ايضا