جدول أعمال هلال

أمين الوائلي

 -  أن تكون لدينا عاصمة أنموذجية بما تعنيه الكلمة فهذا غاية الطلب ومبلغ الرضا ولكن إلى ذلك الحين دعونا لا نمتحن أنفسنا في مقرر لم ندرسه طوال أعوام فنسقط في الامتحان أكثر مما نحن «ساقطين» بحكم العادة وبقوة قانون «قطع العادة عداوة» ورحم الله القائل: «متى يبلغ البنيان يوما تمامه.. إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم¿»
أمين الوائلي –
الآن وعلى وجه الاستعجال نريد التوافق حول قضية واحدة لا تطمح دفعة واحدة للحصول على عاصمة أنموذجية كاملة المبنى والمعنى وإنما فقط تأخذ بفضيلة التدرج في الانتقال من السالب إلى الموجب خطوة خطوة عوضا عن شطحات القفز من الصفر إلى الألف في ساعة كيف سليمانية ماطرة لا تخلف وراءها ماء ولا حتى بللا بل مجرد أرق صحراوي يستدعي صوت المغني الطفشان «سامر الليل وحدي.. ما معي إلا الوساوس».
> بالإشارة إلى الموضوع أعلاه.. يجدر بنا أن نرشد المطالبات وفقا لمبدأ الأولويات.. الأهم فالمهم.. حتى لا نحمل أمين العاصمة الجديد الأستاذ عبدالقادر هلال مسئوليات مستحيلة ونطالبه الإتيان بما لم تستطعه الأوائل.. مبدأيا يكفي أن نطمح مع الأمين هلال لتنفيذ برنامج واقعي وعملي هدفه الحصول على «عاصمة نظيفة» وهذه اللازمة تستتبع مقتضيات لا حصر لها بدءا بأكوام القمامة والمخلفات مرورا بالشوارع والطرقات المهلهلة ذات الأسفلت عديم الذمة وموفور الحفائر والبرك والتشوهات الخلقية والمكتسبة إلى استعادة الشوارع والساحات المصادرة والمؤممة هنا وهناك منذ أكثر من 16 شهرا في أطول وأغرب حادثة خطف علني لمدينة في التاريخ أو على الأقل في تاريخ «الربيع» الشتوي القارس!.
Ameenone101@gmail.com

قد يعجبك ايضا