أصيلة تستعد لدورتها الـ 34



الرباط ـ تحتضن مدينة أصيلة ما بين 29 يونيو/حزيران الجاري و15 يوليو/تموز المقبل فعاليات الدورة الـ 34 لموسمها الثقافي الدولي الذي تنظمه مؤسسة منتدى أصيلة٬ وذلك بمشاركة ثلة من الشخصيات من عالم الفكر والثقافة والسياسة والإعلام.
وأوضح بلاغ لمؤسسة منتدى أصيلة أن الدورة السابعة والعشرين لجامعة المعتمد بن عباد الصيفية سطرت هذه السنة برنامجا غنيا من المنتظر أن يشرف على تنشيطه عدد من الشخصيات السياسية والمثقفين والمفكرين والأكاديميين والباحثين.
وأضاف البلاغ أن هذه الدورة الـ 34 ٬ التي من المقرر أن تحتضن حفلها الافتتاحي مكتبة الأمير بندر بن سلطان٬ ستقارب٬ في إطار سلسلة من الندوات السياسية والفكرية٬ قضايا تهم «مياه المتوسط المتحركة: أزمة في الشمال وهبة في الجنوب» (29 يونيو/حزيران)٬ و»حركة الفنون البلاستيكية في بلدان المغرب العربي» (2 يوليو/تموز)٬ و»المرأة والديمقراطية في العالم العربي» (3 و5 يوليو/تموز)٬ و»طبع وتوزيع الكتاب في البلدان المغاربية (6 يوليو/تموز)٬ و»القصيدة في بلدان المغرب العربي» (10 يوليو/تموز)٬ و»دور النخب في تشييد صرح اتحاد المغرب العربي» (14 يوليو/تموز).
وستتميز الدورة الـ 34 للموسم الثقافي الدولي لأصيلة بتكريم جامعة المعتمد بن عباد الصيفية للإعلامي العربي المساري وذلك يومي السبت والأحد (7 و8 يوليو/تموز).

قد يعجبك ايضا