الوفاق الوطني 

محررو الموقع


محررو الموقع

رياض شمسان
رياض شمسانلكم سعد الناس كثيرا في مجتمعنا اليمني بترحيب أحزاب المعارضة بمبادرة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح التي أعلنها مؤخرا في بيانه السياسي الهام الذي ألقاه عشية العيد الوطني العشرين لقيام الجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني الكبير.. وقد تضمنت المبادرة إعلانه العفو العام وإطلاق سراح المحتجزين على ذمة الأحداث في صعدة وعدد من مديريات أبين ولحج والضالع وكذا الصحفيين المحتجزين.. ودعوته إلى حوار وطني شامل دون شروط وعلى ضوئه يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية. حقا لقد أكدت أحزاب المعارضة بأنها معارضة وطنية إيجابية تريد الخير لليمن أرضا وشعبا.. وهو ما كان يتمناه مجتمعنا اليمني من زمان.. والآن نحمد الله ونشكره على هذا الوفاق الوطني الذي ندعو الله سبحانه وتعالى أن يبارك خطى كافة القوى الوطنية اليمنية في السلطة والمعارضة بالنجاح والتوفيق.
وفي خضم التحديات المحيطة بالوطن.. وانطلاقا من إدراكنا العميق بأن (الوطن ملك للجميع).. فإن المرحلة الراهنة تفرض على الإخوة قادة الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة في اللقاء المشترك وغيرها من الأحزاب والتنظيمات السياسية المشاركة الفاعلة في تحمل المسئولية الوطنية والوقوف صفا واحدا وقلبا واحدا في مواجهة هذه التحديات الخطيرة المهددة لمقدرات ومكاسب ومنجزات الثورة والوحدة اليمنية.
وهو ما يتطلب ضرورة التفاعل مع دعوة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح للحوار والتسامح والتصالح وهي دعوة صادقة ينبغي التعاطي معها بمسئولية بعيدا عن المهاترات الإعلامية وكل الممارسات التي تدفع إلى التوتر وتعكر صفو السلم الاجتماعي.. وبالتالي العمل على فتح صفحة جديدة والجلوس على طاولة واحدة لمناقشة قضايا الوطن في حوار وطني هادئ وشامل غير مشروط مسبقا.. وإذا كان من شرط.. فهو أن يضع الجميع نصب أعينهم (اليمن أولا) ومصلحته فوق المصالح الحزبية والذاتية.
ولضمان تحقيق النجاح المنشود للحوار فلا بد أن تسارع كافة الأحزاب إلى اختيار ممثليها في هذا الحوار من المشهود لهم بالنوايا الخيöرة ويتمتعون بدرجة عالية من الاتزان والعقلانية والصبر والرصانة بحيث يتم منح هؤلاء الممثلين الصلاحيات الكاملة في اتخاذ ما يرون أنه يصب في مصلحة إنجاح الحوار وتجنيبه المراوحة وعوامل المماطلة مع ضرورة حرص الجميع على نجاح الحوار وإيجاد المعالجات والحلول السليمة للقضايا التي يتعين الخروج بالحلول لها. وندعو الله جل شأنه أن يوفق الجميع لما فيه خير وصلاح اليمن وأمنه واستقراره وتقدمه وازدهاره

قد يعجبك ايضا