مناقشة تطوير التعاون الأكاديمي بين اليمن والصين

صنعاء/سبأ –
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف أمس سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن ليو دنغلين.
جرى في اللقاء مناقشة الآفاق المستقبلية لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين ¡ في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي¡ وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات البحثية والعلمية اليمنية والصينية .
كما بحث اللقاء سبل دعم التعاون بين اليمن والصين وإمكانية زيادة المنح الدراسية المقدمة للطلاب اليمنيين¡ وتعزيز التبادل العلمي والاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال.
وتطرق اللقاء لمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والتقدم المحرز على صعيد تنفيذ المرحلة الانتقالية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمø◌ِنة¡ وما تقوم به حكومة الوفاق الوطني من جهود في هذا الجانب.
وقد أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحرص على تعزيز جوانب التعاون بين اليمن والصين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.. معربا عن تطلعه لزيادة عدد المنح الدراسية التي يقدمها الأصدقاء الصينيون لليمن¡ بما من شأنه الاستفادة من الخبرات الصينية المتقدمة في هذا المجال.
بدوره قدم السفير الصيني التهنئة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي بتوليه هذا المنصب الهام .. معربا عن ثقته بأن يسهم الوزير هشام شرف وبشكل فاعل في خدمة التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن.. مبديا استعداد بلاده للتعاون في زيادة المنح الدراسية المقدمة للطلاب اليمنيين.
سبأ

قد يعجبك ايضا