توزيع الحقيبة المدرسية لـ127 ألف طالب وطالبة بالحديدة

الثورة/ يحيى كرد –

دشن حسن أحمد هيج أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة أمس توزيع 127 ألف حقيبة مدرسية تستهدف 127 ألف طالب وطالبة من الصف الأول وحتى الصف الثالث في 637 مدرسة موزعة على 16 مديرية بالمحافظة الذي يأتي في إطار مشروع تحسين معيشة المجتمع (c-l-p) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن حملة العودة إلى المدرسة .
وفي حفل التدشين أشاد أمين محلي المحافظة بمشروع توزيع الحقيبة المدرسية الذي يأتي ضمن حملة العودة إلى المدرسة الممول من الوكالة الأمريكية والذي يحمل العديد من المعاني الإنسانية العظيمة الوقع على نفوس الطلاب وأهاليهم وخاصة الفقراء الذين لا يمتلكون قيمة دفاتر وحقيبة مدرسية لأطفالهم رغم مرور 50 سنة على الثورة اليمنية .
مشيدا بالدور الكبير والأساسي الذي يلعبه المعلمون في العملية التعليمية والتربوية من خلال المسئولية التي يتحملونها على عاتقهم المتمثلة في تعليم أبنائنا الطلاب الذين هم أساس بناء الوطن .
وكانت قد ألقيت العديد من الكلمات من قبل مدير عام مكتب التربية الدكتور/ علي بهلول ومدير عام مديرية الحالي علي عبيد وخالد القطاع ممثل قطاع التعليم بالمشروع أشارت جميعها إلى أهمية مشروع توزيع الحقيبة المدرسية الذي سيساهم في زيادة الالتحاق بالتعليم وعودة الطلاب وخاصة الفقراء إلى المدرسة وسيحد من تسرب الطلاب والطالبات من التعليم .
مشيرين إلى أن كل طالب مستفيد من المشروع سيحصل على حقيبة مدرسية تحتوي على دفترتين وقلمين رصاص ومقشطة ومساحة ومسطرة .
حضر الحفل أنور الحكيمي رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا