التربية المدنية والسلوك الديموقراطي في حلقة نقاشية بتعز

< تعز/الثورة/أكرم الرعوي -
أكد المهندس/عبدالقادر حاتم وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئية¡ أهمية تربية الشباب على الولاء الوطني وحب اليمن أرضا وإنسانا وكذا ضرورة توعيتهم بالأخطار الكبيرة التي تحدق بالوطن وأهمية التفاف الجميع والتعاضد لإخراج الوطن من الأوضاع الصعبة التي يمر بها في الظرف الراهن.
وحث حاتم خلال كلمته التي القاها في حلقة النقاش الحوارية المفتوحة حول التربية المدنية والتي نظمتها مؤسسة كل الشباب لتنمية المجتمع أمس بمجمع الشهيد عبدالله الحجري¡ بتعز وذلك بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبمشاركة (35) طالبة من طالبات المجمع¡ حيث المشاركات أن يكن رائدات في أعمال التوعوية والطوعية والمشاركة في خدمة الوطن ومن أي موقع.
وقال حاتم لقد عاش آباؤنا وأجدادنا ظروفا قاسية ومؤلمة حتى تحرروا من الظلم والجهل والمرض بثورة شاملة صبيحة الـ26من سبتمبر عام 1962م لتبدأ عجلة التغيير والتطور والتحديث والوحدة بالدوران على الرغم من كل المنغصات والعقبات التي واجهت مسيرة الثورة والتي تتجدد جذورها بين الحين والآخر.
مستعرضا المراحل الصعبة والحرجة لمسيرة الكفاح والنضال والجهاد المستديم التي تجرعها وعاناها اليمنيون من أجل نيل الكرامة والحرية والوحدة والحياة الكريمة التي يعيشها اليوم بفضل وبحمد من الله سبحانه وتعالى¡ ثم بفضل الشرفاء والشهداء الأبطال اليمنيين الشجعان الذين بذلوا أرواحهم ودماءهم زكية طاهرة في سبيل هذا الوطن وأبنائه ووحدته وأمنه واستقراره وتنميته وسكينته وحريته.
وألقيت كلمتان من قبل الإخوة عبداللطيف الشغدري ـمدير مديرية المظفر¡ والأخ سامي الحداد ـرئيس مؤسسة كل الشباب¡ أشارتا في مجملهما إلى أهمية الحلقات في الإسهام بتنمية الوعي الوطني لدى الشباب والشابات والابتعادعن الممارسات الخاطئة وتكريس المفاهيم الايجابية للأعمال التطوعية من أجل الوطن وكذا الإسهام في نبذ سلوكيات العنف والكراهية وتعزيز مفهوم المواطنة.
على نفس الصعيد أقيمت حلقات حوارية مماثلة في مدارس (الشعب والحمزة وزيد الموشكي والشهيد الزبيري) وتهدف الحلقات بشكل أساسي إلى غرس مفاهيم الولاء الوطني ونشر ثقافة حقوق الإنسان والتربية على ممارسة السلوك الديمقراطي في القطاع الطلابي وتعزيز القدرات القيادية للشباب.

قد يعجبك ايضا