الراعي يشدد على تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات والجريمة

صنعاء/سبأ –

ü .. أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي على أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات والجريمة وتجفيف منابعهما.
وأشار رئيس مجلس النواب خلال لقائه أمس الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا مسعود كريمي باور إلى التشريعات والقوانين التي ناقشها وأقرها مجلس النواب في هذا المجال والتي تعد من القوانين المتطورة.. مؤكدا◌ٍ في هذا الجانب على ضرورة التطبيق الحي والفاعل لهذه القوانين .متطرقا◌ٍ إلى التحديات التي يواجهها اليمن في هذا المجال .
وأثنى رئيس مجلس النواب على الدور الفاعل للأمم المتحدة في هذا المجال.. مبديا◌ٍ استعداد مجلس النواب على تقديم الدعم الكامل لأنشطة مكتب الأمم المتحدة في اليمن في مجال مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة .
وأكد رئيس مجلس النواب أن البرلمان اليمني يسعى دائما◌ٍ إلى تطوير التشريعات وتحديثها وجعلها مواكبة لكل التطورات والمستجدات في الحياة العامة .
من جهته عبر مسئول الأمم المتحدة عن تقديره لهذا اللقاء وقدم لرئيس مجلس النواب شرحا◌ٍ عن برنامج الأمم المتحدة وأنشطته لمكافحة المخدرات والجريمة في اليمن.. مشيرا◌ٍ إلى أنه توقف خلال الفترة الماضية نتيجة الأوضاع التي شهدها اليمن.. داعيا◌ٍ إلى أهمية جعل تشريعات مواكبة لتطور أفعال وآليات العمل في هذا الجانب .
وقدر المسئول الأممي التوضيحات الشافية والوافية من قبل رئيس مجلس النواب حول دور اليمن وأنشطتها في مكافحة الجريمة.. معبرا◌ٍ عن اعجابه وتقديره لليمن على توقيعها للعديد من الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية في مجال مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة .
وقدم رئيس مجلس النواب لمسئول الأمم المتحدة درع المجلس ومجموعة من الكتب تتضمن التشريعات التي أقرها المجلس خلال الفترة الماضية كهدية تذكارية .
حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب عبده محمد الحذيفي ونبيل صادق باشا وعبدالمعطي الجنيد وعلي القشيبي وأمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان ومدير مكتب رئيس مجلس النواب معين الراعي .

قد يعجبك ايضا