«الجوارب الطويلة» والامتناع عن “أحمر الشفاه”


وافق إبراهيم الصياد¡ رئيس قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون¡ الخميس الماضي¡ على الشروط التي أعدتها لجنة المذيعات المحجبات في التليفزيون¡ للظهور على الشاشة خلال الفترة المقبلة¡ مضيف◌ٍا شرط◌ٍا آخر وهو ارتداء «الجوارب الطويلة».
وقال «الصياد»¡ في تصريحات لـ«المصري اليوم»¡ إن هناك شرط◌ٍا آخر بجانب شروط اللجنة¡ و«يتمثل في ارتداء المذيعات المحجبات وغير المحجبات (جوارب طويلة) لزيادة الوقار وحسن المظهر».
وتضمنت الشروط¡ التي قدمتها حنان منصور¡ الحفاظ على حسن المظهر والأداء والوزن¡ ومنعت اللجنة لبس غطاء الرأس الذي يحتوي على أكثر من لونين¡ ومنع ارتداء الملابس «المشجرة أو المقلمة»¡ وتم الاتفاق على ربطة واحدة لغطاء الرأس ليصبح الشكل موحد◌ٍا¡ ومنع ارتداء اللون الأبيض في الحجاب¡ والمسموح به هو لون «الأوف وايت».
ووضعت اللجنة نموذجين¡ طالبت بالاقتداء بهما¡ وهما المذيعة منى عبدالغني¡ بقناة «سي بي سي»¡ ومذيعة قناة «الجزيرة» الفضائية خديجة بنت قنة¡ مؤكدة أن «قنة وعبدالغني يمثلان النموذج المتفق عليه للظهور على الشاشة».
أما بالنسبة للمكياج فاشترطت اللجنة استخدام المكياج الهادئ في الألوان¡ وحذرت من استخدام الألوان الصارخة¡ خاصة أحمر الشفاه¡ ومنعت اللجنة ارتداء السلاسل البراقة والأساور اللافتة للنظر¡ وكذلك المصاحف كبيرة الحجم والخواتم البراقة.

قد يعجبك ايضا