إغلاق مستشفى خاص مخالف بالحديدة

الثورة/ يحيى كرد –
أغلق مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة أمس مستشفى الضحي بمديرية الضحي شمال مدينة الحديدة نتيجة عدم حصوله على تراخيص مزاولة نشاطه الطبي وعدم حصول كادره الطبي على تراخيص لمزاولة المهن الطبية الى جانب ضبط كمية من الادوية المهربة لديه .
وقال مدير إدارة المنشآت الخاصة بمكتب الصحة والسكان بالحديدة في تصريح لـ«الثورة» نت انه الى جانب عدم حصول المستشفى وكوادره على التراخيص, مواصفات المستشفى الفنية والهندسية غير ملائمة او متطابقة للقوانين الصحية الخاصة بافتتاح منشآت طبية خاصة.
مؤكدا أنة سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد إدارة المستشفى بما فيها احالتها الى نيابة المخالفات اذا لم تقم بتصحيح وضع المستشفى القانوني.. منوها الى أن إدارة المنشآت الخاصة بمكتب الصحة تقوم حاليا بحملة تفتيش ميدانية الى كافة المنشآت الصحية الخاصة بالمحافظة للتأكد من تراخيصها وتراخيص ووثائق كوادرها الطبية الاجنبية والمحلية ومطابقتها للمواصفات الفنية والهندسية وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المنشآت المخالفة والغير المستوفية لشروط وقوانين مزاولة المهنة الطبية .
ومن جهة اخرى بدأت أمس بمحافظة الحديدة دورة تدريبية حول الطوارئ التوليدية التي ينظمها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بدعم من منظمة رعاية الاطفال الدولية بمشاركة 25 قابلة مجتمع من مختلف المرافق الصحية بالمحافظة .
وتهدف الدورة على مدى اسبوعين الى تأهيل المشاركات في مجال رعاية الحوامل وتعريفهن على الحمل الخطير والطبيعي وأنعاش الوليد بعد الولادة .
وعلى صعيد اخر بدأت أمس باتحاد نساء اليمن بالحديدة ورشة عمل حول قضايا مكافحة الفساد التي تنظمها جمعية رعاية الشباب والطفولة بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية بمشاركة عشرة مشاركين من الاعلاميين ونشطاء منظمات المجتمع المدني .
وأوضحت الاخت/ عزية بغوي مدير جمعية رعاية الشباب والطفولة بالحديدة في تصريح لـ«الثورة» أنه سيتم في الدورة تعريف المشاركين على مدى ثلاثة ايام بالقوانين والتشريعات الخاصة بمكافحة قضايا الفساد وآلية الرصد التي ستمكنهم من رصيد قضايا الفساد والمساهمة في محاربتها .

قد يعجبك ايضا