اللجنة العسكرية تقر الخطوات الأساسية لتأمين الطرقات

صنعاء /سبأ –
وقفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها الذي عقدته أمس أمام التداعيات الأخيرة للأحداث المؤلمة والمؤسفة ومحاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها وزير الدفاع اللواء الركن/ محمد ناصر احمد وحدثت على مقربة من مبنى رئاسة الوزراء يوم الثلاثاء الماضي 11سبتمبر2012م¡ بالإضافة إلى الاعتداء المؤسف على مبنى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وما حدث من تخريب ونهب وسرقة وأعمال شغب غير مسئولة أساءت إلى سمعة اليمن وأضرت بعلاقاتها وشراكتها مع المجتمع الدولي.
وأكدت اللجنة العسكرية إنها تتابع عمل اللجان المكلفة بإجراء التحقيق في تلك الاعتداءات إلى جانب الاعتداءات والتخريب التي استهدفت مبنى وزارتي الدفاع والداخلية وتبعاتها ونتائجها¡ وكذا الاعمال العدائية والتخريبية والنهب والسرقة التي تعرضت لها السفارة الأمريكية بصنعاء.
وأوكلت اللجنة مهمة استيفاء التحقيقات حول حادثتي السبعين وكلية الشرطة الى وزارة الداخلية .. مشدده على ضرورة الإسراع في استكمال إجراءات التحقيق وكشف كافة الملابسات المتعلقة بتلك الاعتداءات.
كما أقرت اللجنة العسكرية استكمال الإجراءات الخاصة بالاحتفال بايقاد شعلة العيد الذهبي الخمسين لثورة 26سبتمبر في ميدان التحرير.. واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتهيئة المناسبة وتجهيز الموقع الدائم للاحتفال بإيقاد الشعلة والإسراع بإبعاد آية معوقات في المساحة المحددة والمكان الذي يقام فيه الاحتفال سنويا◌ٍ.
وبخصوص تأمين الطرقات الرئيسية ومنع أية تقطعات أقرت اللجنة العسكرية الخطوات الأساسية الضرورية والملائمة لتأمين الطرقات وايجاد الحلول المناسبة وفق ماتراه قيادة وزارة الدفاع.
مشيدة بدور قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزي في تأمين النقاط للخطوط الرئيسية العامة وتأمين حركة المواطنين والحركة الاقتصادية والتجارية بين المحافظات دون إعاقة أو عرقلة من أي طرف كان واتخاذ الإجراءات الرادعة التي تمنع أي اخلالات أمنية قد تعيق حركة السير في الطرقات الرئيسية المحددة.

قد يعجبك ايضا