أهالي الطفلة المختطفة سارة الصمدي يناشدون

كتب/منصور عمر –
رئيس مجلس القضاء إجراء محاكمة عاجلة للجناة

شكا أهالي الطفلة سارة الصمدي التي تم اختطافها من قبل عصابة مطلع شهر يوليو المنصرم لغرض تهريبها إلى المملكة العربية السعودية – ما وصفوه بمماطلة الأجهزة القضائية في البت في قضيتهم وإجراء محاكمة عاجلة للجناة والكشف عن من يقف وراءهم .
وقال والد الطفلة سارة أبوبكر الصمدي انه ورغم مضي شهرين كاملين منذ إلقاء القبض على الجاني واعترافه بجريمته لم تتم محاكمته حتى الآن .
وتشير وثائق القضية أن نيابة استئناف محافظة إب أحالت ملف القضية مع الجاني إلى النيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء بتاريخ (12-8-2012م)- لم يصل إلى الجزائية إلا بعد (18) يوما أي بتاريخ (1-9-2012م), ويؤكد والد الطفلة أن النيابة الجزائية بدورها لم تتخذ أي إجراء في القضية حتى الآن رغم تردده المستمر علها ومتابعته لها .
وناشد أبوبكر الصمدي رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم, والنائب العام التوجيه إلى النيابة الجزائية المتخصصة للإسراع في البت في القضية إحالتها إلى المحكمة, وإجراء محاكمة عاجلة وعلنية للجناة, والكشف عن العصابة التي تقف وراءهم, وإنزال أقصى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لأمثالهم من العابثين والمتاجرين بأرواح الناس.
وعبر الصمدي عن قلقة من أن تؤدي عملية المماطلة في البت في قضية اختطاف ابنته – إلى تمييعها, مطالبا المنظمات الحقوقية والإنسانية خصوصا المهتمة منها بقضايا الطفولة بالوقوف إلى جانبه في متابعة القضية والضغط على الأجهزة القضائية لإجراء محاكمة عاجلة للجناة ومن يقف وراءهم.
وكانت الطفلة سارة أبوبكر الصمدي البالغة من العمر(5)سنوات اختطفت بتاريخ (1-7-2012م)من مكان سكنها شارع العدين بمدينة إب أثناء ما كانت تقوم برمي مخلفات القمامة- وبعد الإبلاغ عن عملية الاختطاف – تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية حرض من إلقاء القبض على الجاني “الخاطف” والطفلة معه – أثناء محاولته تهريبها إلى المملكة العربية السعودية .
وأكدت الأجهزة الأمنية حينها أن الخاطف الذي يدعى (ع¡ م¡ ع) والبالغ من العمر سبعة وعشرين عاما ضبط من قبل أهالي منطقة حرض أثناء صراخ الطفلة التي كانت ترفض الذهاب معه وهو ما أثار الشك بين الأهالي الذين اقتربوا منهما والتي أخبرتهم بأنه ليس والدها وأن والدها في إب, مع إصرار الخاطف باصطحابها معه لتهريبها خارج الوطن, لكن الأهالي سارعوا بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي قامت بحجزه والتحقيق معه وتحويله إلى امن محافظة إب ومن ثم إلى نيابة المحافظة .
وأشارت الأجهزة الأمنية أنها ضبطت بحوزة الجاني مادة مخدرة استخدمها في تخدير الطفلة بقصد تهريبها إلى السعودية .
إلى ذلك كشفت وثائق قضائية أن الجاني المذكور من أصحاب السوابق, حيث كان قد صدر بحقة حكم قضائي من محكمة شرق إب بتاريخ (7-4-2010م) بالحبس خمس سنوات مع النفاذ لتورطه في قضية هتك عرض طفلين, ولم تتوفر معلومات حول الكيفية التي تم بموجبها الإفراج عنة قبل تنفيذ الحكم .

قد يعجبك ايضا