ورشة عمل تناقش إمكانية معالجة النزوح الداخلي في اليمن

عدن / سبأ –
ناقشت ورشة العمل الإقليمية والاستشارية التي بدأت أمس بعدن إمكانية وضع سياسة وطنية لمعالجة النزوح الداخلي في اليمن و الآليات الفنية المطلوبة لإيواء النازحين والمتمثلة بتقديم الخدمات الإنسانية والرعاية الاجتماعية للتخفيف من معاناتهم.
واستعرضت الورشة التي نظمتها الوحدة التنفيذية لإدارة مجتمعات النازحين لمحافظات عدن -لحج -أبين بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ¡وتستمر يومين ¡ الشوط التي قطعته اليمن في إيواء النازحين وخاصة من أبين وتوفير مناخات الإيواء وتوزيع المساعدات الغذائية والرعاية الصحية.
وقيمت الورشة التي حضرها وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد أحمد الضلاعي والمسئول الإداري والمالي بالوحدة التنفيذية لإدارة مجتمعات النازحين لمحافظات عدن- لحج -أبين خالد العبالي – قيمت المساعدات الإنسانية التي تقدم من المنظمات الدولية والتي خففت من معاناة النازحين.
ويشارك في الورشة ممثلون عن السلطات المحلية لمحافظات عدن ولحج وأبين ومدراء عموم المديريات والجهاز الفني للوحدة التنفيذية لإدارة مجتمعات النازحين ¡ يناقöشون خلالها أوراق العمل والمداخلات التي تتناول الشوط التي قطعته اليمن في إيواء النازحين وتوفير المناخات الاجتماعية والرعاية الصحية لهم بما يكفل استقرارهم النفسي والأسري.

قد يعجبك ايضا