مليار و 330 مليون ريال إيرادات ضرائب ريمة في 8 شهور

ريمة / سبأ –

بلغ إجمالي إيرادات مكتب الضرائب بمحافظة ريمة في العام الماضي خلال الفترة (يناير- أغسطس )من العام الجاري 2012م مليارا و 330 مليون ريال.
وأوضح التقرير المقدم إلى الاجتماع الذي عقد أمس بالمحافظة برئاسة المحافظ علي سالم الخظمي أن إجمالي الإيرادات الضريبية المحصلة للعام الماضي بلغ 775 مليون ريال¡ فيما بلغ إجمالي الإيرادات الضريبية المحصلة خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الجاري 554 مليون ريال¡ بزيادة عن الربط المقابل 57مليون ريال.
وفي اللقاء الذي ضم مسئولي مكتب الضرائب بالمحافظة حث المحافظ على ضرورة متابعة جميع الأوعية والرسوم الضريبية ومتابعة تحصيلها اولا◌ٍ بأول وكذا توريد الضرائب الخاصة بالسلطة المحلية وكذا الضرائب المركزية وفقا للقانون¡ وعدم التهاون مع المتهربين من دفع الضريبة.
وأشار الى ان الموارد الضريبية تعد من اهم الموارد العامة التي تعتمد عليها الدولة وتعتبر مرتكزا اساسيا في تحقيق عوامل التوازن بين الانفاق والإيراد الحكومي كما تحافظ على الاستقرار الاقتصادي وتحفز معدلات النمو وتعمل على محاصرة التضخم في الموازنة العامة للدولة وتسهم في الاستقرار المالي للدخل القومي وموازنة الحكومة.

قد يعجبك ايضا