محافظ لحج يدعو إلى حماية الآثار في منطقتي جول مدرم وحبيل دقاقي

{ لحج/سبأ –

أكد محافظ لحج أحمد عبدالل◌ِøه المجيدي على أهمية الحفاظ على الآثار في المحافظة وحمايتها من العبث والنهب من قبل بعض ضعاف الأنفس الذين يلهثون وراء المال دون معرفتهم بالأهمية والقيمة الإنسانية والتاريخية للآثار.
ودعا المجيدي في تصريح لـ (سبأ) كافة الأجهزة المعنية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان بمديرية المسيمير إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه حماية الآثار من النهب والعبث والتدمير في منطقتي جول مدرم وحبيل دقاقي¡ باعتبارها مسؤولية أخلاقية ووطنية كونها تمثل إرث وتاريخ الوطن.
يشار إلى أن منطقتي جول مدرم وحبيل دقاقي تحتويان على العديد من الآثار تعود إلى عصر ما قبل الإسلام وتعرضت في الآونة الأخيرة إلى أعمال نهب وعبث من قبل بعض الأهالي بالمنطقة.
إلى ذلك ناقش الاجتماع الموسع الذي عقد أمس بمحافظة لحج برئاسة محافظ المحافظة أحمد المجيدي الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد (2012م – 2013م).
وفي الاجتماع¡ الذي ضم مدراء مكاتب التربية والتعليم والصحة والسكان والشئون الاجتماعية والعمل¡ وبحضور مسؤولة قطاع التعليم بمنظمة اليونيسف بصنعاء هيما ثون ومسؤول اليونيسف بمحافظتي عدن ولحج الدكتور محمد الإبي¡ أكد المحافظ على أهمية الترتيب والتهيئة الجيدة لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير كافة المستلزمات الدراسية لتمكين الطلاب من الدراسة في أجواء آمنة وجيدة.
وأشار المحافظ الى أهمية إعداد تصور شامل من مختلف الجهات المعنية بالتعاون مع منظمة اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية يتضمن كل الاحتياجات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد¡ منوها◌ٍ بأن المدارس التي كانت أماكن لإيواء النازحين قد تعرضت للإهمال ويجب إعادة تأثيثها وتأهيلها وتوفير كافة المستلزمات والوسائل الدراسية الضرورية وتوفير كل البني التحتية لها بما يتناسب مع طبيعة وحجم المسؤولية التي تقدمها المدرسة للطلاب الدارسين.

قد يعجبك ايضا