مهرجاني الغناء والاعراس وملحمة نشوان والراعية احتفاء باليوبيل الذهبي لثورة سبتمبر


الثورة نت/.. –
تجري وزارة الثقافة التحضيرات اللازمة للاحتفال باليوبيل الذهبي لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة بالعاصمة وكافة محافظات الجمهورية من خلال العديد من الفعاليات والمهرجانات في مقدمتها مهرجاني الغناء والاعراس اليمانية وعمل ملحمي كبير بعنوان “نشوان والراعية “.

واوضح وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الاحتفال باليوبيل الذهبي لعيد 26سبتمبر 1962م سيكون هذا العام فريدا◌ٍ ومتميزا◌ٍ من حيث الفقرات الفنية والمتنوعة التي تجسد عظمة الثورة اليمنية في القضاء على الحكم الكهنوتي الظالم وتحرير الإنسان من العبودية والجهل والتخلف¡ ولما تحمله الثورة اليمنية من دلالات ومعان تجعل من هذه المناسبة محطة فخر واعتزاز لما مثلته من نقطة تحول جذري في حياة اليمنيين.

واشار عوبل الى أن الوزارة تعتزم اقامة مهرجاني الغناء و الاعراس اليمانية التي سيشارك فيهما كوكبة من ألمع النجوم الفنية من كافة محافظات الجمهورية¡ بالإضافة إلى تقديم عمل ملحمي كبير يتناسب مع خصوصية وحجم المناسبة بعنوان ” نشوان والراعية ” للكاتب الكبير عبدالله سلام ناجي ومن اخراج المخرج الكبير جميل محفوظ والحان عدد من كبار الملحنين اليمنيين وبمشاركة اكثر من مائتي مشارك .

مؤكدا◌ٍ أن الملحمة تحكي عن الثورة اليمنية ودور الانسان في التغلب على الظلم وقهر المحن وصولا إلى طلائع وفجر الثورة اليمنية.

قد يعجبك ايضا