القربي: محاولات عرقلة المبادرة الخليجية أمر غير مقبول

متابعة/ إبراهيم الأشموري –

أكد الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية أن المعركة ضد الإرهاب لن تتوقف حتى يتم دحر الإرهابيين.. وأضاف بأن الإرادة السياسية للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وللحكومة واضحة وهي عدم التهاون في مواجهة عناصر الإرهاب حتى يعودوا إلى جادة الصواب..
وأبدى الوزير القربي في مقابلة تليفزيونية مع قناة (سكاي نيوز عربية) استعداد الحكومة للحوار مع عناصر القاعدة شريطة ترك العنف وتوقفهم عن الأعمال الإرهابية.
وأشار الوزير القربي إلى أن الحوار هو الوسيلة المثلى للوصول إلى توافق يخدم الوطن وأمنه واستقراره¡ مشددا على ضرورة العمل من جميع القوى السياسية على توفير المناخ الملائم لإنجاح الحوار الوطني والابتعاد عن الخلافات السياسية وبما يصب في مصلحة الوطن والخروج بنتائج وإصلاحات حقيقية نعالج فيها الأخطاء التي حدثت منذ قيام الوحدة وحتى الآن¡ وأضاف بأن هناك اختلافات عميقة في وجهات النظر ولكن يمكن معالجتها عن طريق الحوار.. مؤكدا◌ٍ أن الدعوة للانفصال لن تحل أي مشكلة..
وتطرق الأخ الوزير إلى الجوانب المتعلقة بمستوى تنفيذ عملية التسوية السياسية في اليمن¡ مؤكدا◌ٍ على أن هناك أطرافا عديدة تحاول أن تعيق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وهو أمر غير مقبول إقليميا◌ٍ ودوليا◌ٍ ومن قبل الشعب اليمني صاحب المصلحة الحقيقية في بناء الدولة المدنية وإحداث التغيير المنشود.

قد يعجبك ايضا