باسندوة : يطلع على جهود وزارة الخدمة المدنية في مجال إصلاح النظام الاداري


الثورة نت/.. –
اطلع رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة خلال زيارته اليوم وزارة الخدمة المدنية والتأمينات¡ على المهام التي تضطلع بها الوزارة على المستويين المحلي والمركزي لمراقبة سير الدوام والانضباط الوظيفي عقب اجازة عيد الفطر المبارك في جميع وحدات الجهاز الاداري للدولة .

كما اطلع الاخ رئيس الوزراء على الجهود التي تبذلها الوزارة في مجال إصلاح وتحديث الخدمة المدنية والنظام الإداري¡ وفي المقدمة تطبيق نظام البصمة والصورة بما يمثله من أهمية في عملية الإصلاح الإداري وتعزيز الشفافية وتحقيق العدالة في الوظيفة العامة.. مؤكدا بهذا الخصوص دعمه لكل الاجراءات التي تقوم بها الوزارة في هذا الجانب واهمية استكمال تطبيق نظام البصمة والصورة ليشمل جميع موظفي الدولة مدنيين وعسكريين.

وحث الاخ باسندوة على اهمية الاستمرار في عمليات التطوير والتحديث للوصول إلى إدارة حكومية كفؤة تلبي طموحات المواطنين في دولة عصرية متقدمة يسودها القانون والمساواة والعدالة.. مشيرا الى اهمية الرجوع الى وزارة الخدمة المدنية قبل اصدار قرارات التعيين بما يضمن شغل الوظيفة العامة وفقا لمبدأ الكفاءة والتميز.

و استمع رئيس مجلس الوزراء لدى لقائه بقيادة وزارة الخدمة المدنية والمسئولين فيها الى تقرير أولي عن مستوى الانضباط الوظيفي عقب اجازة عيد الفطر المبارك في وحدات الجهاز الإداري للسلطتين المركزية والمحلية.

حيث اوضح وزير الخدمة المدنية والتامينات نبيل شمسان ان المؤشرات الأولية المتعلقة بالحضور والغياب في اليوم الاول للدوام الرسمي عقب اجازة عيد الفطر والواردة من فرق التفتيش ومكاتب الوزارة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات تشير إلى وجود نسبة عالية جدا من الانضباط الوظيفي في السلطتين المركزية والمحلية.. مبينا عدد الفرق الميدانية التي تم تشكيلها لغرض النزول الميداني لمراقبة الانضباط الوظيفي في وحدات الخدمة العامة في أمانة العاصمة والمحافظات والتعاميم الصادرة في هذا الشأن.

وأشاد الاخ باسندوة بالجهود المبذولة من قبل الوزارة لمراقبة الانضباط الوظيفي وجودة الخدمة العامة في جميع الوحدات الإدارية¡ واهمية ان تكون هذه المراقبة مستمرة على مدار العام.

سبأ

قد يعجبك ايضا