يعتبر أول تخصص يفتتح بالجامعة في هذا المجال جامعة عدن تدشن برنامج الدكتوراه في علوم

عدن/سبأ –

يعتبر أول تخصص يفتتح بالجامعة في هذا المجال جامعة عدن تدشن برنامج الدكتوراه في علوم الإحصاء والمعلوماتية

عدن/سبأ
يدشن قسم الإحصاء والمعلوماتية بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن خلال العام الدراسي الجامعي المقبل (2012/2013م) الدراسة ببرنامج الدكتوراه في مجال علوم الإحصاء والمعلوماتية كأول تخصص علمي في هذا المجال يفتتح بجامعة عدن.
وأوضحت رئيس قسم الإحصاء والمعلومات بجامعة عدن الدكتورة صفاء عبدالله معطي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن برنامج الدكتوراه يهدف إلى تأهيل أعضاء هيئة التدريس المساعدة والإسهام في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة.
وأشارت إلى أن قسم الإحصاء والمعلومات يمتلك المقومات العلمية التي ستكون عونا◌ٍ أساسيا◌ٍ للطلاب الذين سيدرسون في برنامج الدكتوراه¡ لافتة إلى أن أربعة من حملة درجة الأستاذية إضافة لعدد من الأساتذة المشاركين سيضطلعون بمهمة التدريس في البرنامج وتقديم عصارة حصادهم العلمي الطويل لطلابهم.
وأكدت أن القسم أكتسب خبرات علمية متراكمة في مجال الدراسات العليا منذ تنفيذ الدراسة ببرنامج الماجستير عام 1999م¡ مشيرة إلى توفر المراجع والكتب العلمية التخصصية في مكتبتا القسم وكلية العلوم الإدارية والمكتبة المركزية للجامعة¡ إضافة إلى المواقع الالكترونية التي تحتوي على العديد من المراجع المهمة في مجال التخصص.

قد يعجبك ايضا