لقاء موسع لمناقشة مشروع «وطني أجمل» بأمانة العاصمة

{ صنعاء/سبأ –
ناقش لقاء تشاوري موسع عقد أمس برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال لمناقشة الاتجاهات والأهداف العامة لمشروع “وطني أجمل” الذي أعدته مؤسسة «انهض للتنمية والتمكين» مع عدد من منظمات المجتمع.
ويهدف المشروع الذي تنفذ في مرحلته الأولى بمديرية السبعين إلى حل مشكلة الباعة المتجولين والبسطات¡ وإيجاد متنفسات جميلة ونظيفة وترسيخ معاني وقيم وحدة الصف الوطني وروح العمل الجماعي ورفع مستوى وعي المجتمع في منطقة المشروع بأهمية ترشيد استهلاك المياه¡ فضلا◌ٍ عن تحفيز وتشجيع رجال الأعمال على الاستثمار في المشاريع البيئية وتخفيف تلويث الهواء بالأدخنة وعوادم السيارات من خلال غرس 10 آلاف شجرة.
وفي اللقاء أشاد هلال بدور منظمات المجتمع المدني والتفاعل الكبير من قبل مؤسسة «انهض للتنمية والتمكين» وشركائها متمثله بمؤسسة صناع الحياة ومركز منارات للدراسات التاريخية والبحوث والدار العربية للمحاماة من أجل تحسين أمانة العاصمة والمنظر العام لتصبح عاصمة تشرف كل اليمنيين¡ مؤكدا أن أمانة العاصمة تعمل ضمن الخطة العاجلة خلال الثلاثة الأشهر الحالية على تحسين العاصمة عبر خطة متوسطة المدى خلال السنتين القادمتين.
ونوه هلال بأنه ستتم دراسة الخطة الاستراتيجية على مدى عشرين عاما◌ٍ مع كافة المنظمات والجامعات والاكاديميين¡ داعيا◌ٍ في الوقت ذاته الجهات المعنية إلى التعاون والتفاعل مع مؤسسة «انهض» وشركائها في إنجاح المشروع الرائع والذي سيخدم المجتمع.
من جانبها أكدت المديرالتنفيذي لمؤسسة انهض للتنمية والتمكين سلوى البدوي على أهمية المشروع الذي يستمر إلى 2014م والذي يركز على تفعيل دور منظمات المجتمع المدني والأفراد¡ إلى جانب أمانة العاصمة في تحسين الأمانة والتي ستكون الانطلاقة الأولى في مديرية السبعين¡ مستعرضة أهداف المشروع العملية والسلوكية والاقتصادية والبيئية.
فيما أشار ممثل مركز منارات عبدالرحمن العلفي إلى أهمية إقامة مثل هذا المشروع والذي سيكون بمثابة الرؤية العامة لمجمل المهام والأنشطة والتدخلات الإدارية والتنظيمية والتنفيذية بما في ذلك تحديد آلية العمل والمتطلبات المادية والبشرية للتنفيذ¡ مؤكدا◌ٍ تعاون السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في تنفيذ المشروع.
حضر الاجتماع وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي¡ والوكلاء المساعدون محمد الوحيشي¡ ومحمد عبدالواسع الإرياني¡ ومدير مديرية السبعين عبداللø◌ِه محرم¡ وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية.

قد يعجبك ايضا