اختتام المسابقة الرمضانية لجمعية الأمان لرعاية الكفيفات

صنعاء/سبأ –

اختتمت جمعية الأمان لرعاية الكفيفات المسابقة الثقافية الرمضانية السنوية الثانية تحت شعار ” معا نحو إثراء معرفي افضل ” بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وجمعية الامان لرعاية الكفيفات .
وفي الاختتام أكد وكيل اول امانة العاصمة محمد رزق الصرمي دعم امانة لعاصمة لكافة الانشطة والفعاليات التي تنظمها جمعيات ومؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة.. مشيدا بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه الكفيفات في التنظيم والاعداد للمسابقة الثقافية الرمضانية السنوية من خلال المشاريع التي تنفذها الجمعية في جانب التعليم لشريحة الكفيفين بهدف الارتقاء بالكفيف إلى أفضل المستويات.
من جانبه اشاد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبدالله الهمداني بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية الامان لرعاية الكفيفات في نشر الوعي الثقافي والاجتماعي في اوساط ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال هذه المسابقة التنافسية بين عدد من جمعيات المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ..مؤكدا حرص الصندوق على دعم كل الأنشطة الثقافية الرياضية التي تنظمها جمعيات ومؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف رفع المستوى الثقافي والتعليمي لهم.
بدورها اشارت رئيسة جمعية الامان لرعاية الكفيفات صباح حريش إلى أن المسابقة استهدفت فيها جمعيات ومؤسسات عاملة في مجال الاعاقة ¡ منوهه أن هذا العام تميز بمشاركة واسعة .. موضحة أن المسابقة التي شارك فيها اثني عشر فريق بينهم رعاية الايتام واستمرت على مدى يومين تميزت بالتنافس الشديد بين الفرق المشاركة في عدد من المجالات الثقافية والرياضة وعلميا .
فيما اشارت كلمة المشاركين التي القاها نبيل مرشد من جمعية المعاقين حركيا إلى أهمية هذه المسابقة في رفع المستوى الثقافي لذوي الاعاقة على مستوى الجمهورية في كافة الجوانب المختلفة ثقافيا ورياضيا وعلميا وغيرها من المجالات .. داعيا إلى ضرورة توسع اقامة المسابقة على مستوى محافظات الجمهورية من اجل اظاهر قدرة الاشخاص ذوي الاعاقة ابداعاتهم ومدى تغلبهم على إعاقتهم .
وتخلل الحفل اناشيد قدمها المنشدين اليمنيين عبدالقادر قوزع ¡ عمار العزكي ¡ صالح المزلم ¡ خالد زاهر ¡ و قصيدة شعرية للطفل الكفيف أحمد روضان بالإضافة إلى فقرات انشاديه لزهرات جمعية الامان ودار الرحمة لرعاية اليتيمات ¡ واسكتش معبر عن المناسبة نالت استحسان الحضور .
وفي نهاية الحفل كرم المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبدالله الهمداني ورئيسة الجمعية صباح حريش والنائب الثاني للمنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة عبدالله بنيان الفائزين في المسابقة بالكؤوس والشهادات التقديرية .
حضر الفعالية رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عثمان الصلوي ومدير عام النشاط الثقافي لاجتماعي بوزارة الشباب والرياضة عزيز الماوري وعدد من الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا