توزيع كسوة العيد وسلة رمضان على الفقراء والمحتاجين في المحافظات


محافظات/ الثورة/سبأ –

دشن رئيس جامعة البيضاء الدكتور سيلان احمد العرامي أمس مشروع كسوة عيد الفطر المبارك الذي تنفذه مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية في محافظة البيضاء.
والذي يستهدف 1000 ألف طفل وطفلة من الفقراء والمحتاجين والأيتام بمديريات محافظة البيضاء.
وخلال عملية التدشين الذي حضره ممثل مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية بالمحافظة الدكتور محمد الشدادي و منسقة المحافظة الأخت/ ندى احمد الخضر.أشاد رئيس جامعة البيضاء بإسهامات مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية ودورها في تبني الأعمال الخيرية الإنسانية.وحرصها على النزول الميداني إلى أمكان الفئة المستفيدة من هذا المشروع الخيري الهادف إلى تخفيف الأعباء التي تواجه الأسر الفقيرة.
وأشار الدكتور العرامي إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها هذه الأعمال الخيرية في حياة المستهدفين حيث كونها تسهم في إدخال البسمة على شفاه المحتاجين والسعادة إلى قلوبهم.
وأكد رعاية ودعم قيادة محافظة البيضاء لمختلف الأنشطة والمشاريع الخيرية التي تقوم بها المؤسسات والجمعيات الخيرية في المحافظة.
من جانبه أوضح مندوب مؤسسة الصالح للتنمية بالمحافظة الدكتور محمد الشدادي ان مشروع كسوة عيد الفطر لهذا العام يستهدف أكثر من أربعين ألف حالة في عموم محافظات الجمهورية
وقال:الشدادي «إن هذه الأعمال الخيرية تأتي في إطار الأنشطة الاجتماعية والإنسانية لموسسة الصالح الاجتماعية التنمية بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال والأسر المحتاجة.
منوها إلى ان المؤسسة قد شكلت لجانا ميدانية للإشراف على عملية توزيع ملابس كسوة العيد التي يتضمنها المشروع لهذا العام وبما يؤمن وصولها إلى مستحقيها الفعليين من الفقراء والمساكين والأرامل وأسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة ومن لا عائل لهم.
حضر التدشين مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة محمد القاضي ومنسقة مؤسسة الصالح بالمحافظة الأخت/ ندى احمد الخضر ورئيسه اتحاد نساء اليمن فرع البيضاء فائزة العاقل وعدد من المسئولين بمدينة البيضاء
وفي الحديدة دشن أمين عام المجلس المحلي لمحافظة الحديدة حسن أحمد الهيج أمس مشروع كسوة عيد الفطر المبارك الذي تنفذه مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية.
وأوضح مندوب مؤسسة الصالح لمشروع توزيع كسوة العيد محمد الخولاني أن المشروع يستهدف 1200 طفل وطفلة موزعين على أربع مديريات بالإضافة إلى أطفال دار الرعاية الاجتماعية والأطفال من نزلاء مستشفى الثورة العام مؤكداٍ أن المؤسسة تقوم هذه الأيام بتوزيع ملابس عيد الفطر المبارك للفقراء والأيتام والمحتاجين.
حضر التدشين مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة محمد حجر.
كما دشن الأخ عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء بمعية الدكتور/محمد أحمد فلهوم رئيس فرع المركز بالوادي مشروع المساعدات الغذائية الرمضانية التي ترعاها مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية حيث قاما بتوزيع المعونات على الأسر المحتاجة في الدائرة 149 بمدينة سيئون. هذا وفي تصريح لـ” الثورة” أوضح الأخ سالم عبدالله دومان ممثل مؤسسة الصالح أنه سيتم توزيع ثمان آلاف حالة على مستوى مديريات الوادي والصحراء بواقع ألف حالة لكل دائرة وسوف يتم ذلك على مراحل حتى إلى ما بعد عيد الفطر المبارك إن شاء الله وقال: إن ذلك يأتي ضمن المشاريع الخيرية المتعددة التي تقوم بها المؤسسة.. مشيراٍ في ختام تصريحة إلى أنه رصد ما يقارب ثلاث مائة وواحد وعشرون ألف حالة لعموم محافظات الجمهورية.. وأن المؤسسة عملت على تشكيل لجان مدانية على مستوى المراكز في إطار كل دائرة وذلك لضمان وصول كافة المساعدات الغذائية إلى مستحقيها.
الجدير ذكره أن مؤسسة الصالح دشنت في أول أيام الشهر الفضيل مشروع توزيع التمور على مستوى مديريات الوادي والصحراء.
وفي إب دشن وكيل المحافظة-عبدالواحد محمد صلاح ومعه الإخوان وكيل المحافظة المساعد – علي محمد الترنم ومسئول مؤسسة الواحة الخيرية بالمحافظة- خالد حمود الثمثمي – يوم أمس المشاريع الرمضانية لتوزيع المواد الغذائية الرمضانية التي تقدمها مؤسسة الواحة الخيرية لهذا العام 2012م.
وفي التدشين أوضح مسئول مؤسسة الواحة/خالد الثمثمي – في تصريح لـ «الثورة» أن حملة التوزيع للمواد الغذائية الرمضانية لهذا العام تستهدف خمسة ألف حالة من الأسر الفقيرة والمستحقة للدعم والمساعدة في محافظة إب ومديرياتها.
مؤكداٍ أن هذا المشروع الرمضاني يأتي تواصلاٍ للمشاريع الرمضانية والمساعدات الغذائية التي تقدمها مؤسسة الواحة في كل عام وأن المؤسسة تستهدف توزيع مواد غذائية لـ خمسة عشر ألف حالة من الأسر الفقيرة في خمس محافظات – منها محافظة إب.
مشيراٍ إلى أن توزيع المواد الغذائية يأتي وفق دراسة وتحري للبحث عن الأسر الفقيرة والمستحقة لهذه المساعدات الخيرية التي تأتي بتمويل من فاعلي الخير في دولة قطر مسجلاٍ كل الشكر والتقدير للداعمين وفاعلي الخير في هذه المشاريع الخيرية – ومتمنياٍ المزيد من الدعم والمساعدة لتتمكن المؤسسة من استهداف وتوزيع المواد الغذائية لأكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة والمستحقة..
وفي المكلا دشن المحافظ خالد سعيد الديني أمس مشروع كسوة عيد الفطر المبارك الذي تنفذه مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية ويستفيد منه 1100 طفل وطفلة من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال الأسر الفقيرة في مناطق ساحل حضرموت.
وفي حفل التدشين أشاد المحافظ بالإسهامات الخيرية الإنسانية لمؤسسة الصالح .. مشيراٍ إلى أن هذا المشروع الخيري له أبعاد قيمة وإنسانية ويزرع البسمة في وجوه الأطفال الأيتام وأبناء الأسر الفقيرة.
حضر حفل التدشين رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة عبد الباقي علي الحوثري وعدد من أعضاء المجلس المحلي في مديرية مدينة المكلا والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا