المعهد الجمركي ينفذ عدد من الدورات التدريبية لنحو 360 موظفا جمركيا خلال الربع الاول

الثورة نت / منصور شايع –
أكد الاخ / حسين الردمي مدير عام المعهد الثقافي الجمركي بمصلحة الجمارك أن المعهد نفذ خلال الربع الاول من العام الجاري العديد من الانشطة والدورات التدريبية الخاصة بتأهيل موظفي المصلحة . مشيرا في تصريح لـ” الثورة نت “إلى أنه تم عقد دورات تدريبية لحولي 360 موظفا جمركيا خلال الربع الاول منها تأهيل نحو 237 موظفا وموظفة منها دورة لحوالي 103 موظفا وموظفة من الادارة العامة للأنظمة والحاسب الالي تم تعريفهم على نظام الاسيكودا العالمي .
موضحا أنه وبموجب خطة التدريب لموظفي مصلحة الجمارك وفروعها للعام 2012م وخطة عمل وزارة المالية والمصالح التابعة لها وخطة الاداء الحكومي ومصفوفة وزارة المالية في هذا الشأن تم عقد دورة تدريبية في مجال اللغة الانجليزية لعدد 108 موظفا وموظفة منهم 54 موظفا وموظفة من ديوان المصلحة وجمرك مطار صنعاء وحوالي 30 موظفا وموظفة من جمرك مطار تعز و24 موظفا وموظفة من جمرك مطار عدن ¡ بالإضافة إلى 26 موظفا جمركيا من الادارة العامة للتعريفة .
وأضاف الردمي : تم عقد دورة تدريبية للموظفين الجدد في محافظة عدن خلال شهر مارس وحتى يونيو 2012م أي لمدة 66 يوما بمشاركة 95 موظفا وموظفة ¡ إلى جانب دورة في مهارات السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب لعدد 24 موظفا وموظفة من إدارات الشئون الإدارية وخدمات الجمهور وسكرتارية رئيس ووكيل المصلحة إلى جانب جمرك مطار صنعاء وجمرك ميناء الحديدة وجمرك المنطقة الحرة بعدن استمرت خلال الفترة 25 يونيو وحتى 17 يوليو الماضي .
وأوضح مدير عام المعهد الجمركي أن هناك عدد من الدورات التدريبية الأخرى جاري الاعداد لها وتنفيذها بعد شهر رمضان المبارك منها تدريب موظفي وزارة المالية قطاع الايرادات – ادارة الجمارك والمستهدفين فيها موظفي الادارة العامة لشئون الضرائب والجمارك – ادارة الجمارك ¡ وذلك في سبيل تنمية مهارات الموظفين المختصين في جانب الايرادات الجمركية وكذا في مجال المعاينة والتدقيق والتعريفة الجمركية ونظام الاسيكودا وغيرها .
منوها بأن هناك دورات أخرى يتم الاعداد لها عبارة عن دورات تنشيطية في مجال التخليص الجمركي في محافظات عدن والحديدة وحضرموت وسيئون والمهرة وتعز وحجة وصعدة . كما أنه يتم الاعداد لدورة خاصة بموظفي ومطار صنعاء الدولي تركز على صيغة محاضر الضبط وتصوير البلاغات بالتنسيق مع المكتب المحلي لتبادل المعلومات بديوان المصلحة لعدد 63 موظفا وموظفة . مشيدا في ختام تصريحه بالاهتمام الكبير التي تولية قيادة وزارة المالية ممثلة بالاخ/ صخر الوجيه وزير المالية وقيادة مصلحة الجمارك الاخ / محمد منصور زمام رئيس المصلحة بمجال التدريب والتأهيل والي يعتبر الركيزة الاساسية لتطوير العمل الجمركي في مختلف الجوانب .

قد يعجبك ايضا