نائب وزير التربية يؤكد أهمية تسلح الشباب بالعلم والمعرفة

صنعاء/سبأ –
أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبداللø◌ِه الحامدي أهمية تسلح الشباب بالعلم والمعرفة لضمان بناء المستقبل المشرق.
وأشار في افتتاح ورشة عمل “الإرشاد الأكاديمي في اليمن”¡ نظمتها أمس بصنعاء مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف وشباب مبادرة “دلني لطريقي”¡ إلى أهمية تنسيق الجهود بين القطاعين العام والخاص بما يسهم في تأهيل وتدريب الإنسان اليمني وفق أحدث المعايير وبما يلبي احتياجات سوق العمل.
وتطرق الدكتور الحامدي في الافتتاح¡ الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والتجهيزات عبدالكريم الجنداري¡ إلى أهمية مثل هذه المشاريع والمبادرات في تحصين الشباب وبث روح التنافس في ما بينهم لطلب العلم بما يتوافق وقدراتهم ويلبي ميولاتهم في شتى التخصصات.
من جانبها أوضحت كلمتا رئيس مجلس أمناء مؤسسة اليمن للتدريب والمدير التنفيذي للمؤسسة ياسر الصايدي¡ حرص المؤسسة على الإسهام في تأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل عن طريق تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة لتحويلهم إلى أفراد منتجين¡ مؤكدة◌ٍ تشجيع المؤسسة ودعمها للشباب لعمل المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع وتسهم في تسريع عجلة التنمية في الوطن¡ والتي منها مبادرة “دلني لطريقي”.
عقب ذلك قدم الشابان علي العزاني وأحمد الغزالي عرضا◌ٍ بالبروجكتر عن مبادرة “دلني لطريقي”¡ التي أطلقوها ضمن مجموعة من الشباب يمثلون الدفعة الثامنة من خريجي المؤسسة كخطوة أولى لإرشاد طلاب المرحلة الثانوية لاختيار تخصصاتهم حسب ميولهم وقدراتهم وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ويفعøل قدرات الشباب.
وتطرقا إلى تجارب بعض الدول الشقيقة التي تمثل خير برهان على أهمية تفعيل دور الإرشاد الأكاديمي باعتباره ركيزة أساسية للارتقاء بالتعليم الجامعي.

قد يعجبك ايضا