عدد من المواطنين بمحافظة الحديدة

لقاءات/ عبدالعزيز رياض –
ضرورة تأمين استمرارية التيار الكهربائي والحرص على عدم انقطاعه

بعد أيام قلائل سيهل علينا شهر رمضان الفضيل شهر التوبة والغفران ومن المعروف أن مجتمعنا اليمني يحرص دوما على الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم وذلك بشراء احتياجاتهم الغذائية لهذا الشهر الفضيل.
ولذا وفي خضم الظروف الراهنة المتمثلة في غلاء الأسعار وغيرها .. حرصت «الثورة» على التعرف على هموم وتطلعات المواطنين وهم يستقبلون شهر الصيام وذلك من خلال لقاءات صحفية مع المواطنين في عدد من محافظات الجمهورية التي ننشرها في حلقات حيث نلتقي اليوم بعدد من المواطنين في محافظة «الحديدة».

عدم انقطاع الكهرباء
> الأخ عبدالملك موسى: شهر رمضان هو شهر الخير والبركات وله مكانة كبيرة في نفوس المسلمين والمعروف أن لشهر رمضان الكريم معزة كبيرة لدى شعبنا اليمني المسلم فهو يعتبر من أفضل الشهور في حياتهم حيث يستعدون استعدادا نوعيا لاستقبال رمضان ويحرصون على توفير الأجواء المناسبة ليتسنى لهم أداء فريضة الصيام والصلاة والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة وذلك بعيدا عن أي أشياء تعكر صفو هذه المناسك الربانية.
ولمزيد من التوضيح أننا نحن في محافظة الحديدة كغيرنا من الأخوة المواطنين في المناطق الحارة نناشد المسؤولين بوزارة الكهرباء بضرورة تأمين استمرارية التيار الكهربائي بدون أي انقطاع خاصة وأننا في فصل الصيف وما أدراك ما فصل الصيف فعند انقطاع تيار الكهرباء في الصيف تتحول الحديدة إلى أجواء حارة جدا جدا لا يطاق أبدا البقاء فيها لحظة واحدة.. وهو ما يؤثر سلبا على صيام المواطنين وصحتهم وكل شيء في حياتهم اليومية.
ولهذا فإن على المسؤولين في الكهرباء الإسراع بتنفيذ توجهات الأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وذلك بضرورة ربط الحديدة بالطاقة الكهربائية التي وجه بها الرئيس القائد وذلك قبل حلول شهر رمضان الكريم وذلك ليتمكن المواطنون من صيام شهر رمضان الفضيل وبدون أي «هم أو غم».

تثبيت الأسعار
> الأخ محمد صالح زيد: ونحن نستقبل شهر رمضان الكريم فإننا نأمل من كافة الجهات الحكومية المعنية أن تقدر ظروف أبناء محافظة الحديدة وبالذات ما يتعلق بمشكلة الكهرباء وضرورتها الملحة في شهر رمضان في أيام الصيف وحرارته المميتة ولهذا فنحن نتمنى من المسؤولين في الكهرباء الإسراع في تزويد محافظة الحديدة بالطاقة الكهربائية قبل قدوم شهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجهات الأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية- حفظه الله- كما نرجو من الإخوة المسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والمختصين في جمعية حماية المستهلك تشكيل اللجان المختصة بالرقابة والتفتيش ونزولها الميداني إلى الأسواق لتحديد أسعار المواد الغذائية وتثبيتها وضبط ومحاسبة المخالفين وكذا التفتيش والتأكد من صلاحية المعلبات وغيرها للاستعمال الآدمي في البقالات والشوارع مع الباعة المتجولين وضبط ومعاقبة الباعة الذين يبيعون للمواطنين تلك المعلبات المنتهية صلاحيتها والتي تؤدي بحياة الناس إلى الهلاك.
أيضا لا بد من حل مشكلة عمال النظافة في الحديدة التي أصبحت شوارعها مليئة بأكوام كبيرة من القمامة وهو ما يتطلب ضرورة صرف المستحقات المالية لعمال النظافة وبالتالي مباشرة أعمال النظافة.

الاهتمام بالغاز والنظافة
> الأخت سعيدة حمود: شهر رمضان الكريم هو شهر العبادة والتقوى والرحمة والمغفرة والعتق من النار ومن الأهمية بل ومن الضروري جدا أن نتفرغ لعبادة الله سبحانه وتعالى وعدم الانشغال ببعض تلك المشاكل التي تنغص علينا حياتنا مثل انقطاع التيار الكهربائي وغلاء الأسعار وتراكم القمامة وانعدام الغاز وغيرها من المشاكل المضايقة للناس.
وانطلاقا من هذا المنطلق فإننا على ثقة بأن الحكومة برئاسة الأخ الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء سيصدر توجيهاته إلى الإخوة الوزراء بسرعة اتخاذ الاجراءات العملية اللازمة التي تضمن توفركافة احتياجات المواطنين في كافة محافظة الجمهورية في شهر رمضان الفضيل والمتمثلة في عدم انقطاع التيار الكهربائي والمياه وتوفر الغاز والديزل والبترول وتثبيت الأسعار ومحاربة الغش في المواد الغذائية والحفاظ على النظافة وغيرها من الضروريات الملحة في هذا الشهر الكريم.
وبناء على ذلك سيقوم الإخوة الوزراء المختصين بتكليف الإخوة المسؤولين المختصين في وزاراتهم بالاسراع في تنفيذ توجهات الأخ رئيس مجلس الوزراء وبإذن الله تعالى سنلمس تنفيذها على أرض الواقع المعاش قبل حلول شهر رمضان الكريم.

قد يعجبك ايضا