وزير المغتربين يبحث مع السفير الكويتي تعزيز علاقات التعاون المشترك

 - بحث وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي مع السفير الكويتي بصنعاء فهد سعد الميع علاقات التعاون بين البلدين في مجال المغتربين وسبل تعزيزها وتطويرها
صنعاء/سبأ –
بحث وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي مع السفير الكويتي بصنعاء فهد سعد الميع علاقات التعاون بين البلدين في مجال المغتربين وسبل تعزيزها وتطويرها.
واستعرض اللقاء المستجدات على الساحة السياسية في اليمن والجهود المبذولة لعقد مؤتمر الحوار الوطني.
وفي اللقاء أشاد الوزير القهالي بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين¡ وقدم الشكر والتقدير للكويت أميرا◌ٍ وحكومة وشعبا◌ٍ على المعاملة الرفيعة والثقة الممنوحة للمغتربين اليمنيين في الكويت¡ مشيرا◌ٍ إلى أن الجالية اليمنية في الكويت هي الوحيدة التي لا تتلقى منها الوزارة أية شكاوى¡ وذلك بسبب حسن تعامل الكويتيين وثقتهم في العمالة اليمنية.
من جانبه أشاد السفير الكويتي بوعي الشعب اليمني في تعامله مع الأزمة التي مر بها اليمن خلال الفترة الماضية¡ منوها◌ٍ بجهود الوزارة في رعاية ومتابعة قضايا المغتربين.
حضر اللقاء مستشار الوزارة لشؤون العلاقات الخارجية عبدالكريم نعمان¡ ومدير عام العلاقات بالوزارة ثائر الشرعبي.
على صعيد آخر ناقش وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي مع رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أحمد صالح سيف السبل الكفيلة بتفعيل قانون ولوائح التأمين على المغتربين اليمنيين.
واستعرض الاجتماع العوائق والصعوبات أمام عملية التأمين التي تخدم المغترب اليمني بدرجة أساسية¡ باعتباره رافدا◌ٍ رئيسيا◌ٍ للاقتصاد الوطني.
وتطرق الاجتماع إلى مساهمة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المشاريع التي تعتزم الوزارة تقديمها للمغتربين وأبرزها الشركة القابضة¡ وبنك وقناة المغتربين.
حضر الاجتماع مستشار وزارة شؤون المغتربين علي الأشول¡ ومدير عام الاشتراكات في المؤسسة عبداللø◌ِه الورد¡ ومدير التأمين على المغتربين بشار محمد راجح.

قد يعجبك ايضا