تركيب 3 مولدات كهربائية جديدة لضخ المياه لمدينة عدن

عدن / سبأ –

بدأت أمس الأعمال الفنية لتجهيز وتثبيت ثلاثة مولدات جديدة للطاقة تعمل بقوة 4 ميجا وات في حقل بئر أحمد الإنتاجي التابع للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن.
وأفاد مدير عام المؤسسة المهندس نجيب محمد احمد لـ(سبأ) أن المولدات البالغة تكلفتها 200 مليون ريال ستساعد في تأمين الطاقة التوليدية الإضافية عند حدوث الانقطاعات المفاجئة للتيار الكهربائي لضخ المياه من حقول آبار بئر أحمد إلى المستهلكين في عدن.
وأضاف أن المؤسسة تسلمت مبلغ 15 مليون دولار أمريكي من وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتنفيذ وإعادة تنفيذ عدد من المشاريع الخدماتية في مجال الصرف الصحي في عدن وهو مشروع المجاري رقم 3 الواقع في مديريتي المنصورة وخور مكسر والذي توقف العمل فيه لفترات لأسباب فنية خارجة عن إرادة المؤسسة¡ منوها بأن المقاول المسئول عن المشروع باشر عمله بإشراف فني من الفرق الفنية المتخصصة في المجاري والصرف الصحي .
ولفت إلى أن هذا المشروع سيحافظ على الصحة العامة والبيئة خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك .. وأوضح ان المبلغ المذكور يتضمن أيضا◌ٍ إعداد دراسة حديثة لتوفير مصادر جديدة للمياه تتمثل في التحلية والمياه التقليدية الجوفية حيث بدأت فرق فنية وهندسية إعداد هذه الدراسة.

قد يعجبك ايضا