خطة لحماية أنبوب النفط وأبراج الكهرباء والمنشآت في مارب

مأرب ـ سبأ –
عقدت اللجنة المكلفة من الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بحل مشاكل مديرية صرواح وإعادة إصلاح أنبوب النفط بمحافظة مارب أمس لقاء موسعا◌ٍ برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون الفنية اللواء ركن محمد علي المقدشي¡ كرس لمناقشة الاحتياجات التنموية والمشاكل التي يعاني منها أبناء منطقة بني جبر بمديرية صرواح ومتطلبات الحلول لها.
واستعرض اللقاء الذي ضم¡ مشايخ واعيان بني جبر بمديرية صرواح وأعضاء السلطة المحلية في المديرية¡ دور المشايخ والأعيان في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والحفاظ على المنشآت والمشاريع العامة.
وأعرب رئيس اللجنة اللواء ركن محمد علي المقدشي عن الشكر والتقدير لقيادة المحافظة والمشايخ والأعيان في مديرية صرواح على تعاونهم الكبير مع اللجنة لحل كثير من المشاكل وتمكين اللجان الفنية من إعادة إصلاح أنبوب النفط.
وقال:” إن المرحلة جادة وحاسمة وأنتم والقوات المسلحة يدا واحدة على كل خارج على القانون أو من يحاول العبث بالأمن والسكينة العامة أو القيام بأعمال تخريبية”.
وأضاف:” نحن في اللجنة سنناقش كافة القضايا بمسئولية وأمانة وتجرد¡ ومن كان له مطلب شرعي وقانوني فنحن مستعدين لتلبيته.”
وأشار المقدشي إلى أن اليمن لن تخرج من أزمتها إلا بمساعدة كافة أبنائها¡ والحفاظ على الأمن والسكينة العامة والمنشآت الوطنية وعدم الاعتداء على أبراج الكهرباء وأنبوب النفط وتكبيد خزينة الدولة خسائر اقتصادية فادحة¡ مشددا على ضرورة الامتناع عن أعمال القطع للطرقات التي تشوه صورة اليمن واليمنيين.
من جانبه أكد قائد المنطقة العسكرية الوسطى قائد اللواء 13 مشاة اللواء الركن احمد سيف اليافعي أن القوات المسلحة والأمن وضعت خطة لحماية أنبوب النفط وأبراج الكهرباء والمنشآت العامة والخاصة وحماية الطرقات والسكينة العامة في المحافظة¡ إلى جانب ملاحقة المطلوبين والعابثين بالأمن والاستقرار.
فيما أكد وكيل محافظة مارب علي محمد الفاطمي أن مديرية صرواح محل اهتمام الدولة وقيادة المحافظة في الخطط التنموية.. داعيا المواطنين والسلطة المحلية في المديرية إلى إعادة تفعيل العمل في المشاريع المتعثرة وستلقى كل الدعم والرعاية من قيادة المحافظة.
هذا وكانت اللجنة المكلفة من الأخ رئيس الجمهورية قد قامت بزيارة تفقدية للوحدات العسكرية المرابطة في مديرية صرواح لحماية أنبوب النفط¡ حيث عبر رئيس اللجنة نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون الفنية عن شكره وقيادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان¡ لكافة أفراد وصف وضباط الوحدات العسكرية المرابطة في تلك المواقع على تفانيهم في أداء مهامهم العسكرية والأمنية بنجاح في حماية أنبوب النفط ومساعدة اللجنة الفنية في إعادة الإصلاح.. وشدد على أهمية أخذ اليقظة الدائمة واستمرار جاهزيتهم لتنفيذ أية مهام مطلوبة منهم.

قد يعجبك ايضا