محلي الضالع يوقف النفقات التشغيلية بسبب مخالفتها لقانون السلطة المحلية

الضالع /الحج/سبأ –
ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلى بمحافظه الضالع في اجتماعها أمس برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد غالب العتابى عددا◌ٍ من القضايا والمواضيع المتصلة بالشأن المحلى واتخذت إزاءها الإجراءات اللازمة.
ووقفت الهيئة الإدارية أمام التقارير المقدمة من الهيئات الإدارية بالمديريات ومتضمنة مستوى قيامها بأعمالها وواجباتها المناطة بها والقرارات والتوصيات التي اتخذتها خلال اجتماعاتها التي عقدتها الشهر الماضي وأقرتها .
وأقرت الهيئه الإدارية توقيف النفقات التشغيلية الخاصة بالهيئة الإدارية لمديرية جحاف بسبب عدم تنفيذ اجتماعاتها الدورية والاعتيادية ومخالفتها لقانون السلطة المحلية.
واستعرضت الهيئة الإدارية تقرير الموارد المالية لشهر يونيو الماضي والمتضمن مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة لشهر يونيو الماضي وأقرته.
وأوضح التقرير إن إجمالي الإيرادات المحلية المحصلة خلال الشهر الماضي بلغ 8 ملايين و232ألف ريال فيما بلغ إجمالي الإيرادات المشتركة لنفس الشهر الماضي مبلغ 7ملايين و194 ألف ريال .
كما استعرضت الهيئة الإدارية التقارير والمواضيع التي سيقف عندها المجلس المحلي في دورته القادمة والتي ستبدأ الأسبوع القادم وأقرها.
إلى ذلك وقف المجلس التمويني بمحافظه الضالع في اجتماعه أمس برئاسة محمد غالب العتابى أمين عام المجلس المحلى بالمحافظه أمام الوضع التمويني وتوفر المواد الغذائية والمشتقات النفطية والغازية بالمحافظة واتخذ إزاءها الاجراءات اللازمة.
وكلف الاجتماع مكتب الصناعة والتجارة بمتابعة ومراقبة توفر المواد الغذائية والاستهلاكية وأسعارها خلال شهر رمضان المبارك الرفع بالمخالفات للنيابة ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية إزاءها.
وحث المجلس التمويني المواطنين على التعاون مع الجهات المختصة في التبليغ عن أي أعمال ومخالفات للمواصفات والمقاييس والجودة للمواد الغذائية أو مخالفة الأسعار المحددة لكل سلعة.
من جهة ثانية ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة لحج في اجتماعها أمس برئاسة المحافظ رئيس اللجنة أحمد عبدالله المجيدي السبل الكفيلة بتعزيز وحفظ الأمن.
وفي الاجتماع الذي حضره عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة شدد المجيدي على أهمية التنسيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة وعدم التهاون مع العناصر الخارجة على النظام والقانون التي تحاول العبث بأمن واستقرار المحافظة.
وأشاد بدور وحدات الجيش والأمن في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار¡ مؤكدا ضرورة الالتزام بتنفيذ الخطة الأمنية بما يحقق الأمن والاستقرار والسكينة بين المواطنين.
واتخذ الاجتماع عددا◌ٍ من القرارات والمعالجات الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار في لحج.

قد يعجبك ايضا