حملة لمكافحة البعوض بمديرية صبر

تعز/سبأ –
دشن وكيل محافظة تعز عبد الله احمد أمير أمس بمنطقة المنهال بمديرية صبر الموادم الحملة الوطنية لمكافحة البعوض الناقل للملاريا بالرش بالمبيد .
ويشارك في الحملة التي تستمر 11 يوما◌ٍ 650 مشرفا◌ٍ وملاحظا◌ٍ وفنيا◌ٍ وعاملا◌ٍ وتستهدف 16 مديرية بمحافظة تعز تغطي قرابة 38 ألف منزل .
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عبر الوكيل أمير عن سعادته بالمشاركة في هذا التدشين في مكافحة الملا ريا التي تعد من الأمراض القاتلة .. منوها بالجهود التي بذلها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب الصحة بالمحافظة للتهيئة الجيدة لهذه الحملة التي تباشر عملها اليوم من منزل إلى منزل .
من جانبه قال مدير عام مكتب الصحة بمحافظة تعز الدكتور عبد الناصر الكباب في تصريح مماثل: إن المديريات المستهدفة قسمت إلى أربعة محاور هي محور الضباب ومحور ورزان والتعزية ومقبنة.. مشيرا◌ٍ إلى أن الحملة تستهدف أكثر من 200 ألف نسمة بصورة مباشرة بالمحافظة .
فيما أوضح مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور عادل الجساري أن حملة مكافحة الملاريا بتعز ترافقها حملات مماثلة في محافظات صنعاء والضالع وريمه .
ولفت إلى أن هذه الحملة في المحافظات الأربع المذكورة ستغطي 78 ألف منزل ويستفيد منها 546 ألف مواطن ومواطنة بشكل مباشر .
وقال الدكتور الجساري: إن الحملة تأتي في إطار جهود البرنامج للسيطرة على مرض الملاريا والوقاية منه ” .. مبينا أن الحملة تشمل رش المبيد ذي الأثر الباقي داخل المنازل .

قد يعجبك ايضا