مخيم طبي لمكافحة العمى في المواسط والمعافر

تعز/سبأ –
بدأ بمستوصف الأصيلع بمنطقة بني حماد مديرية المواسط أمس المخيم الطبي المجاني الرابع لمكافحة العمى الذي تنظمه جمعية النبراس الصحية بالتنسيق مع جمعية الشوار الاجتماعية.
ويهدف المخيم الذي يستهدف على مدى ستة أيام مرضى العيون من عزل وقرى مديرية المواسط والمعافر وعددا من قرى سامع وتقديم المساعدة للمصابين بالعمى وخاصة بالمناطق الريفية.
وفي الافتتاح أكد وكيل محافظة تعز عبدالوهاب الجنيد أهمية إقامة المخيمات الطبية بما يمكن ذوي الدخل المحدود من إجراء فحوصات طبية في مختلف التخصصات¡ داعيا◌ٍ رجال المال والأعمال والمؤسسات والجمعيات الخيرية إلى دعم مثل هذه المخيمات وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والتنموية للمواطنين والمحتاجين وتلمس احتياجاتهم.
من جانبه أوضح رئيس جمعية الشوار الاجتماعية مهدي أمين سامي أن الفريق الطبي بالمخيم التابع لجمعية النبراس الصحية بقيادة الدكتور عبدالمغني البراق سيقوم بالمعاينة والكشف عن ألف حالة مرضية وإجراء (100) عملية جراحية لمرضى العيون والعمى خلال فترة المخيم.
ولفت إلى أن المخيمات الثلاثة السابقة قامت بالمعاينة والكشف وإجراء فحوصات طبية لألفين و(571) حالة مرضية وإجراء (220) عملية جراحية للعيون تكللت جميعها بالنجاح.
وقد اطلع وكيل المحافظة الجنيد ومعه مدير عام المديرية عبدالقادر البتول على سير عمل الكادر الطبي والأدوات الطبية وكذا التجهيزات المتمثلة بغرف المعاينة والكشف والفحوصات والغرف الخاصة بإجراء العمليات في المخيم.

قد يعجبك ايضا