انطلاق قافلة اغاثة من حضرموت إلى محافظة أبين

المكلا/سبأ –
انطلقت أمس من مدينة المكلا قافلة الإغاثة والمساعدات الإنسانية المقدمة من أبناء محافظة حضرموت لإخوانهم في محافظة أبين المتضررين جراء الحرب مع الارهاب .
وتضم القافلة 16 قاطرة كبيرة محملة بمواد غذائية من الأرز والدقيق والقمح وزيوت الطبخ والتمور والطماطم ومشروبات متنوعة وفرش وبطانيات وأدوات ومؤن منزلية ومواد بناء ومتطلبات ومستلزمات إيوائية مختلفة .
وأوضح محافظ حضرموت خالد سعيد الديني أن القافلة تعد تعبيرا◌ٍ وموقفا◌ٍ وطنيا◌ٍ وأخويا◌ٍ من أبناء حضرموت لإخوانهم في محافظة أبين الذين عانوا ظروفا◌ٍ معيشية صعبة ومأساوية خلال الفترة الماضية ..مشيرا◌ٍ إلى أن هذا الواجب الوطني والإنساني يجسد روح التكاتف والتعاضد والتعاون من أبناء الوطن الواحد في الملمات والشدائد.
وعبر المحافظ الديني عن تقديره البالغ لكافة التجار والمقاولين ورجال الأعمال والشركات التجارية على اسهاماتهم ومساندتهم للقافلة الإغاثية .. منوها◌ٍ بالانتصارات الساحقة التي حققها افراد القوات المسلحة واللجان الشعبية من أبناء محافظة أبين الشرفاء في دحر الجماعات الإرهابية المسلحة وتطهير محافظتهم الأبية من رجس هذه العصابات المجرمة ..متمنيا◌ٍ أن يعود أبناء أبين المشردون في العديد من المحافظات إلى ديارهم ومناطقهم وأن ينعموا بالأمن والاستقرار والسكينة .
من جانبه أشار نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس خالد بن هلابي إلى هذه القافلة الإغاثة الإنسانية تأتي كمساهمة ومساندة من أبناء حضرموت ومنتسبي القطاع التجاري لإخوانهم في أبين البطلة ومساعدتهم على تخفيف وطأة معاناتهم وتوفير أجواء الاستقرار المعيشي لهم .. منوها◌ٍ بأن الشركات والمؤسسات والقطاع التجاري ورجال الخير والاحسان قد اسهموا بدعم فكرة هذا المشروع الخيري والانساني البالغ كلفته نحو 300 مليون ريال ¡بالإضافة إلى مساهمة شركة البراق السريع للنقل المحدودة في تكفل نقل مواد ومؤن المساعدات الإغاثية بـ 16 قاطرة من أسطول الشركة .
إلى ذلك أشاد وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات الساحل رئيس لجنة الإغاثة ناصر سالم بلبحيث بمستوى التعاون والتنسيق الذي أبدته مختلف الجهات والقطاعات التجارية ورجال المال والأعمال في محافظة حضرموت في تسيير هذه القافلة الإغاثية والإنسانية استشعارا◌ٍ للواجب الديني والأخوي لمساندة ومؤازرة أخواهم في محافظة أبين.
حضر تدشين القافلة وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم ورئيس لجنتي الشئون الاجتماعية والخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور عبدالباقي علي الحوثري والمدير العام لأمن حضرموت العميد فهمي حاج محروس والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية مدينة المكلا محمد أحمد بن زياد وأعضاء الهيئة الإدارية بالمديرية واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت وعدد آخر من المسئولين في الأجهزة التنفيذية وممثلي الشركات والمؤسسات التجارية .

قد يعجبك ايضا