إبطال لغم أرضي بمدينة معبر .. وتفكيك عبوة ناسفة في طريق عدن – أبين

عدن/ذمار/رشاد الجمالي –
عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار أمس على لغم أرضي في مدينة معبر وضع بالقرب من شارع صنعاء تعز المجاور للسوق وتجمع المواطنين.
وذكر العميد عبدالكريم عبدالواحد العديني¡ مدير الأمن بالمحافظة¡ في تصريح لـ «الثورة»¡ أنه تلقى بلاغا◌ٍ من المواطنين عن وجود لغم أرضي زرع في حفرة بالقرب من تجمع المواطنين¡ وأن الأجهزة الأمنية بالمحافظة سارعت إلى إرسال فريق متخصص في نزع الألغام واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية¡ وفرضت طوقا◌ٍ حول المنطقة ومنعت المرور حتى تمت السيطرة على الوضع وإبطال اللغم الأرضي.
ولفت مدير الأمن بالمحافظة إلى أنه يجري البحث والتحري والمتابعة لمن قاموا بهذا العمل المشين الذي لا يمت لديننا الحنيف بصلة¡ مؤكدا◌ٍ دور رجال الأمن في اليقظة الأمنية والجاهزية استعدادا◌ٍ لأي أعمال إجرامية.
وأشاد بدور المواطنين في التعاون للإبلاغ عن أي أعمال إجرامية تخل بالنظام والقانون وتزعزع السكينة العامة للمواطنين.
إلى ذلك عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن أمس الأول على عبوة ناسفة محلية الصنع مزروعة على الطريق الرئيسي المؤدية من مدينة خورمكسر إلى محافظة أبين.
وبحسب مركز الإعلام الأمني فإن العبوة الناسفة التي تم العثور عليها عبارة عن أسطوانة غاز صغيرة الحجم مزودة بجهازين وصاعقين أحد الأجهزة مع صاعق ظاهر للعين والآخر مدفون في باطن الأرض ومثبت بمسامير طويلة.
وقالت الأجهزة الأمنية إن خبراء المتفجرات قاموا بالنزول إلى موقع وجود العبوة الناسفة وتفجيرها في نفس المكان بعد أن أخلوا المنطقة من المارة.
هذا وقد فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا◌ٍ في الحادثة لكشف هوية المتورطين في هذا العمل التخريبي.

قد يعجبك ايضا