ألمانيا تعلن عن تخصيص (77) مليون يورو لدعم اليمن خلال المرحلة الانتقالية

بون/سبأ –

أعلنت الحكومة الالمانية أمس عن تخصيص مبلغ (77) مليون يورو لدعم اليمن خلال المرحلة الانتقالية الراهنة.
وكشف الوزير الاتحادي للتعاون الدولي بجمهورية ألمانيا الاتحادية ديريك نيبل لدى توقيعه أمس ومعه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي في مقر وزارة التنمية الدولية بمدينة “بون الالمانية”¡ محضر التعاون التنموي بين اليمن وألمانيا الاتحادية عن إقرار الحكومة الألمانية تخصيص مبلغ (77) مليون يورو لدعم اليمن خلال المرحلة الانتقالية تشمل الدعم المالي والفني في قطاعات “المياه¡ الصحة¡ التعليم¡ الأمن الغذائي¡ الحكم الرشيد¡ وشبكة الحماية الاجتماعية”.
وعقب التوقيع على محضر التعاون التنموي المشترك بين اليمن وألمانيا الاتحادية أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بإسهامات الحكومة الألمانية في دعم جهود حكومة الوفاق الوطني الهادفة إلى توفير الاستقرار السياسي والأمني وتحسين مؤشرات الاقتصاد اليمني وخلق بيئة جاذبة للاستثمار لخلق فرص عمل تسهم في الحد من الفقر والبطالة¡ إلى جانب معالجة آثار الدمار الذي خلøفته الحرب على القاعدة في أبين ومعالجة الوضع الإنساني الحرج الذي تعانيه المناطق المتضررة كافة.
وأكد الدكتور محمد السعدي أهمية العمل المتواصل من أجل سرعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية ومعالجة المشاريع المتعثرة أو إعادة برمجتها إن لزم الأمر.
من جهته عبøر الوزير الاتحادي للتعاون الدولي بجمهورية ألمانيا الاتحادية عن ارتياح الحكومة الألمانية وإعجابها بالنموذج اليمني في تخطي الأزمة السياسية العاصفة التى شهدتها اليمن خلال العام المنصرم¡ معتبرا◌ٍ أن اليمن قدمت أنموذجا◌ٍ متفردا◌ٍ في المنطقة في كيفية إحداث الانتقال السلمي للسلطة.
وأشاد الوزير الاتحادي للتعاون الدولي الألماني بتضافر جهود اليمنيين بمختلف أطيافهم السياسية للخروج من مأزق الصراع الذي لم تنج◌ْ منه العديد من البلدان على المستوى الإقليمي.
وأكد أن استقرار اليمن سياسيا◌ٍ واقتصاديا◌ٍ يعتبر من أهم أولويات سياسة ألمانيا الخارجية¡ وأن دعمها لليمن سيستمر ويزداد بالرغم من الوضع الاقتصادي المتردي للاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا